حبس الجدة المتهمة بتعذيب حفيدتها وحريق بكنيسة مارجرجس أبرز أحداث الأسبوع بالدقهلية

حبس الجدة المتهمة بتعذيب حفيدتها وحريق بكنيسة مارجرجس أبرز أحداث الأسبوع بالدقهلية محافظة الدقهلية - تصوير محمود عبد المنعم

شهدت محافظة الدقهلية خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث الهامة التي شغلت أبناء المحافظة، كان من أبرزها حبس جدة الطفلة جنة سمير، وحريق كنيسة مارجرجس.

حبس جدة الطفلتين “أماني وجنة” 3 سنوات

جد الطفة جنة - تصوير: محمود عبد المنعم
جد الطفة جنة – تصوير: محمود عبد المنعم

قضت محكمة شربين الجزئية بمحافظة الدقهلية، السبت الماضي، برئاسة المستشار هيثم أبو يوسف، بمعاقبة صفاء عبدالفتاح عبداللطيف، 40 عامًا، والمتهمة في القضية رقم 15098 لسنة 2019 جنح شربين، بضرب وتعذيب حفيدتها أماني محمد سمير حافظ، 6 سنوات، بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، وذلك في أولى جلسات المحاكمة.

إصابة 5 أشخاص في حريق كنيسة مارجرجس بالمنصورة

حريق بكنيسة مارجرجس بالمنصورة - تصوير محمود عبد المنعم
حريق بكنيسة مارجرجس بالمنصورة – تصوير محمود عبد المنعم

أصيب 5 أشخاص في حريق كنيسة مارجرجس بمدينة المنصورة، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وطبقا للمعاينة المبدئية فإن الحريق شب بسبب اشتعال أنبوبة بوتاجاز، فيما قال شهود عيان إن ماس كهربائي تسبب في اشتعال غرفة خشبية داخل الكنيسة.

ضبط مصنعين بداخلهم مخللات فاسدة في بلقاس

أحد المصانع - مديرية التموين بالدقهلية
أحد المصانع – مديرية التموين بالدقهلية

ضبطت مديرية التموين بالدقهلية، مصنعين بداخلهم مخللات فاسدة في قرية الحفير التابعة لمركز شرطة الستاموني ببلقاس، وخلال التفتيش تم ضبط 11 برميل زيتون و12 برميل ليمون و23 برميل جزر و3 أطنان ملح مجهول المصدر.

تم تحرير محاضر عدم وجود شهادة صحية وإدارة منشآت بدون ترخيص، وتحرير محضرين للبيئة لعدم وجود سجل بيئة للمنشآت.

إحالة 26 مدرسا للتحقيق في الدقهلية

محافظ الدقهلية - المركز الإعلامي لمحافظة الدقهلية
محافظ الدقهلية – المركز الإعلامي لمحافظة الدقهلية

وافق الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية على إحالة 26 مدرسا للتحقيق في مدارس الدنابيق للتعليم الأساسي وميت مزاح الإعدادية بنين، التابعتين لإدارة شرق المنصورة التعليمية، ومدرسة الشهيد محمد عفت التجارية بنين بصهرجت الكبرى مركز أجا، وذلك لخروجهم من العمل بدون إذن أو خط سير رسمي.

إخلاء سبيل 11 من المقبوض عليهم فى حريق حادث تلبانة

محكمة أرشيفية
محكمة – صورة أرشيفية

أصدرت نيابة مركز المنصورة، قرارا بإخلاء سبيل 11 من أهالي قرية تلبانة الذين تم إلقاء القبض عليهم، لقيامهم بحرق منزل وإعاقة قوات الحماية المدنية عن القيام بعملها وإطفاء الحريق، في أعقاب وفاة ابن قريتهم “أحمد المتولي رمضان أحمد”، بعد انتشار فيديو تعذيب له في منزل سيدة تدعى “فادية” كان يقوم بخدمتها وقضاء حوائجها.

إصلاح حول في عيني طفلة بمستشفى أتميدة بالدقهلية

الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية - صورة بواسطة إعلام مديرية الصحة
الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية – إعلام مديرية الصحة

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، نجاح فريق طبي في مستشفى أتميدة المركزي، بإجراء عملية إصلاح للحول في عيني طفلة تبلغ من العمر عامين.

الوسوم