جامعة المنصورة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة سطيف بالجزائر

جامعة المنصورة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة سطيف بالجزائر
كتب -
وقع الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، اتفاقية تعاون مع جامعة فرحات عباس سطيف1 بدولة الجزائر الشقيقة، بحضور الدكتور أسامة العيان، وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة سحر مصطفى، أستاذ الكيمياء بكلية العلوم ومنسق التعاون، والدكتور محمد صلاح، أستاذ الفيزياء ومدير مكتب العلاقات الدولية.
وحسب بيان الجامعة، يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار اهتمام جامعة المنصورة بتوسيع سبل التعاون مع الجامعات العربية المعتبرة لبناء شراكات حقيقية مع الأشقاء العرب وتبادل الخبرات واكتساب القوة لتدويل التعليم العالي بجامعة المنصورة ليس فقط على الصعيد الأجنبي ولكن أيضًا على المستوى العربي والأفريقي.
تتميز جامعة فرحات عباس سطيف1 بأنها من أهم جامعات الجزائر وبها تخصصات الطب وعلوم الحياة والتكنولوجيا والاقتصاد، مما يسهم في إثراء التعاون مع كليات الطب والهندسة والعلوم والتجارة بجامعة المنصورة. وما يميز جامعات الجزائر هو أنها على ارتباط وثيق بالجامعات الأوروبية وبالأخص الفرنسية مما يتيح فرص التعاون الثلاثي مع الجامعات الفرنسية المتميزة.
وأوضح الدكتور محمد صلاح أن جامعة المنصورة عضو الوكالة الفرانكفونية مما يتيح للمتخصصين في المجالات السابقة التعاون والحصول على مشروعات ممولة ليس فقط من الاتحاد الأوروبي ولكن أيضا من الوكالة الفرانكفونية التي تدعم تطوير البحث العلمي والبرامج الأكاديمية الحديثة.
وأكد الدكتور أشرف عبدالباسط ضرورة تفعيل الاتفاقيات المبرمة لتعود بالنفع المتبادل على الطرفين ويعظم الاستفادة من تبادل الخبرات في كل المجالات والتخصصات المتاحة.
وذكر أنه لابد من إظهار قيمة التعاون من خلال البرامج والمشروعات المشتركة وتنظيم المؤتمرات العلمية المشتركة وتبادل الزيارات للباحثين والأساتذة.

الوسوم