جامعة المنصورة تحتل الترتيب الثالث في تصنيف ويبوميتركس العالمي لعام 2019

جامعة المنصورة تحتل الترتيب الثالث في تصنيف ويبوميتركس العالمي لعام 2019 جامعة المنصورة تحتل الترتيب الثالث فى تصنيف ويبوميتركس العالمى يناير 2019- إعلام جامعة المنصورة

أظهر ترتيب ويبوميتريكس العالمي يناير ٢٠١٩  للإشارات المرجعية للجامعات الترتيب على المستوى الدولي والمحلي للجامعات، بحسب بيان صادر.

وجاء ترتيب جامعة المنصورة في المركز الثالث بين الجامعات المصرية بعد جامعة القاهرة والإسكندرية، وكانت نسبة التحسن ٤.٨١% عن الأعوام السابقة، ورقم ٣ في الاستشهادات بعد القاهرة و عين شمس، ورقم ١١ في الشرق الأوسط،و رقم ١٦ أفريقيًا.

وهذا التصنيف يصدر منذ عام 2004 بشكل نصف سنوي “يناير ويوليو”، ويغطي أكثر من 17000 من مؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم منها حوالي 500 جامعة في العالم العربي، ويقوم بتصنيف أول 12000 جامعة على المستوى العالم، كما ويقوم بتصنيف أول 100 جامعة حسب القارة أو حسب المنطقة.

الجدير بالذكر أن  تصنيف الويبوميتركس هو تصنيف عالمي مشهور يصدر عن فريق بحث يتبع أكبر مركز أبحاث إسباني CSIC، ويرتبط بوزارة التربية والتعليم في مدريد، ويهدف إلى تشجيع نشر المعلومات على مواقع الجامعات، وهو يصنف الجامعات بحسب المعلومات عنها وذات العلاقة بها والمتوفرة في مواقعها على الإنترنت.

الوسوم