جامعة الدلتا تعفي أبناء وأشقاء الشهداء من المصروفات

كتب -

اعلن الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بمدينة جمصة بمحافظةالدقهلية، إعفاء أبناء وأشقاء الشهداء، من المصروفات الجامعية نهائيا حتى التخرج، تقديرا للدور الذي قاموا به فى حماية الوطن، موجها التحية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.

جاء ذللك خلال كلمته في الندوة التثقيفية السابعة للقوات المسلحة لطلاب الجامعات المصرية، بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية إدارة الاعمال ولتى استضافتها الجامعه تحت رعاية الفريق محمد زكي، وزير الدفاع، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وريادة الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء الجامعة.

حضر الندوة اللواء خالد مصطفى توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي، واللواء أركان حرب السيد علي الغالي، رئيس جمعية المحاربين القدماء، واللواء ناجي عبد العزيز شهود، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام علي المجلس القومي لشؤون الإعاقة بمجلس الوزراء، والعقيد أركان حرب أحمد صلاح، المستشار العسكري بالدقهلية، والعقيد محمود أبوزيد، المستشار العسكري لمحافظة دمياط، والمهندس أسامة ربيع، نائب رئيس مجلس الأمناء والدكتور يحى المشد، رئيس الجامعة، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأسر وأبناء الشهداء ومصابي العمليات الحربية وطلاب عدد من الجامعات والمعاهد.

وقال ناصر، إن القوات المسلحة كانت على مر العصور حصن منيع لحماية الشعب المصري ومواجهه الغزاة والمستعمرين.

وأضاف رئيس مجس أمناء الجامعة، أن في الوقت الذي تقوم فيه القوات المسلحة بحماية مصر في الداخل والخارج، تقوم ببناء المدن الجديدة كالمنصورة الجديدة والعاصمة الإدارية والمناطق الصناعية وغيرها من المدن اتى بنيت خلال الفترة القصيرة الماضية.

وأشار إلى أن القوات المسلحة وقفت بجانب الشعب ومدت يدها لتمد الجسور في الطرق وبناء المدن وإقامة المشروعات التنموية والاقتصادية.

وأكد على أن الشباب يحتاج إلى مزيد من التثقيف لمعرفة المخاطر التي تتعرض لها مصر مطالبا بتكثيف تلك الندوات في كافة الجامعات المصرية.

الوسوم