تفاصيل انفجار جهاز التعقيم بمستشفى المنصورة.. أسماء المصابين والسبب

تفاصيل انفجار جهاز التعقيم بمستشفى المنصورة.. أسماء المصابين والسبب الغلاية عقب الانفجار بمستشفى جامعة المنصورة - تصوير: محمود عبد المنعم

كتب – محمود سيد الأهل، عمرو علي، ريهام مصطفى

أصيب 5 عمال بمستشفى الجامعة الرئيسي بالمنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء، بعد انفجار جهاز التعقيم المركزي.

وتلقى الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إخطارًا يفيد بانفجار جهاز التعقيم المركزي بمستشفى الجامعة الرئيسي بالمنصورة، وانتقلت سيارات الإسعاف وتم نقل المصابين لمستشفى الطوارئ.

وأفاد مكى، في تصريح لـ”ولاد البلد”، أن الحادث أسفر عن إصابة 5 عمال من المستشفى، مشيرًا إلى أن 4 عمال أصيبوا بحالات اختناق والعمال الخامس أصيب بشظايا في الرأس وجاري إدخاله لغرفة العمليات.

وبحسب بيان صادر عن مستشفى الطوارئ فإن المصابين هم “ف.أ. أ” 50 عامًا، فنية تمريض، و”م.أ.م”، 31 عامًا، عامل، و”أ.م.أ”، 45 عامًا، فني تعقيم، و”ي.ر.خ”، 45 عامًا، فني تعقييم، مصاب بجرح قطعى بفروة الرأس ورايش بالعين اليمنى، وحالة كسر منخسف مضاعف بالجمجمة وهو “م.م.ح”، 42 عامًا، فني تعقيم، وسيتم إجراء عملية جراحية له.

وألمح مصدر مطلع بجامعة المنصورة أن السبب وراء الانفجار هو هو عطل فني في التورمستات الخاصة بجهاز التعقيم، تسبب في ضغط البخار ما أسفر عن انفجار جزئي بالوحدة، تم السيطرة عليه من قبل وحدة الإطفاء الذاتي بالجامعة، لافتًا لانتقال الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس الجامعة، إلى مكان الواقعة للوقوف على تطورات الحادث.

فيما أشار الدكتور الشعراوي كمال، مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة، أن العمليات تتم داخل المستشفيات بشكل منتظم، ولم يؤثر الانفجار على سير العمل داخل المستشفى، وسيتم توفير أجزاء بديلة لتلك التي تأثرت بالانفجار.

الوسوم