تعرف على طرق تأمين حساب “فيسبوك” من الإختراق والسرقة

تعرف على طرق تأمين حساب “فيسبوك” من الإختراق والسرقة
تعرضت الكثير من حسابات فيسبوك للاختراق مؤخرا، ومع تعدد طرق الاختراق وزيادتها واستغلال المخترقين الثغرات لسرقة الحسابات.
يقدم محمد عبد الفتاح، خبير التسويق الرقمي، نصائح لتأمين حسابك على فيسبوك وحمايته من السرقة:
1- ربط حساب الفيس بوك برقم الهاتف الخاص بك، على أن يكون هذا الرقم في نفس الهاتف الذي تستخدمه في تصفح فيسبوك، وذلك عن طريق:
– الدخول على “الإعدادات / settings” ومنها اختر “الهاتف المحمول / Mobile” وأضف رقم هاتفك، وسيقوم فيسبوك بإرسال رسالة sms تحتوى على كود على هاتفك، وقم بكتابة الكود في المكان المخصص له.
2- التأكد من تذكر كلمة السر الخاصة بالبريد الالكتروني المرتبط بحساب فيسبوك، وإذا لم تتذكر كلمة السر هناك طريقتين عليك اتباعهم، الأولى محاولة تغيير كلمة السر، وإن لم تتمكن من تغيرها، تلجأ إلى الطريقة التانية، وهي إنشاء بريد الكتروني جديد وتسجيله فى إعدادات حساب فيسبوك بدلا من البريد الالكتروني الذي لم تتذكر كلمة المرور الخاصة به.
3- الدخول على إعدادات “الحساب / settings” واختيار “الأمان / Security” ومنها تفعيل خاصية “تنبيهات تسجيل الدخول / Login Alerts” وعن طريق هذه الخاصية يقوم فيسبوك بإرسال تنبيهات في حالة دخول أي شخص لحسابك من أي متصفح أو تطبيق لأول مرة.
4- اختار من قائمة الأمان Security تفعيل خاصية “الموافقات على تسجيل الدخول / Login Approvals” وعند تفعيل هذه الخاصية لا يستطيع أي شخص فتح حسابك من أي متصفح إلا بعد أخذ موافقتك، حيث أنه عند الدخول إلى حسابك من أي متصفح أو تطبيق، سيقوم فيسبوك بسؤالك إذا كنت موافق على فتح الحساب أم لا، ثم يطلب منك فيسبوك حفظ المتصفح.
في حالة اختيارك عدم حفظ المتصفح حينها سيقوم فيسبوك بطلب موافقتك في كل مرة تقوم بفتح الحساب من هذا المتصفح، لذلك استخدام حفظ المتصفح يتم فقط في حالة اذا كان الدخول من جهازك الشخصي.
5- بعد تفعيل الموافقة على تسجيل الدخول -الخطوة السابقة- يطلب منك فيسبوك “أداة إنشاء الرموز / Code Generator”، عندها يقوم فيسبوك بإرسال رموز أمان على الهاتف، وتقوم بإدخالها عند فتح حسابك من متصفح جديد، كما أنه فى حالة تغيير كلمة المرور يرسل فيسبوك رسالة على الهاتف تحتوي على رموز أمان كي لا يستطيع أي شخص اخترق حسابك من تغيير كلمة المرور.
6- اختيار (جهات الاتصال الموثوق بها لديك / Your Trusted Contacts) من اختيار الأمان Security أيضا، الهدف منها اختيار من 3 لـ 5 أصدقاء موثوق بهم ومن السهل الوصول إليهم في أي وقت، في حالة عدم إمكانية الدخول إلى حسابك، تستطيع الدخول إلى حسابك عن طريقهم بطلب من فيسبوك وبخطوات معينة يرسل فيسبوك كود إلى أحدهم.
الوسوم