ولاد البلد

تعرف على أماكن وخطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة بالدقهلية

تعرف على أماكن وخطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة بالدقهلية طلاب الثانوية العامة
كتب -

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة، الأحد المقبل، في جميع المحافظات.

وقالت سوزان زكريا، مدير التعليم بمدير التربية والتعليم بالدقهلية، في تصريح خاص لـ “ولاد البلد”، إن التظلم سيكون لإعادة جمع الدرجات فقط دون التصحيح، ويتوجه الطالب بصحبة ولي أمره إلى مركز المراجعة بمدرسة الثانوية العسكرية بشارع الثانوية بالمنصورة، ويطلعان على صورة ورق إجابة المادة المتظلم فيها لحساب درجاته، والتأكد من تصحيح جميع الاسئلة، ثم تقوم اللجنة بمراجعة ملاحظاته، وعرض قرارها النهائي في الموعد الذي تحدده.

ولتسهيل عملية تقديم التظلم اتبع الخطوات الاتية:
1- تسليم طلب التظلم في مديرية التعليم للمندوبين المسؤولين.
 2- دفع رسوم تقديم التظلم 100 جنيه عن المادة الواحدة، في أقرب فرع للبنك الأهلي المصري، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وأحصل على نسخة من إيصال السداد.
3- سلم نسخة من إيصال السداد إلى المديرية التعليمية، وسيتم تحديد موعد للكشف عن النتيجة بعد مراجعتها بالكنترول الذي يتبعه الطالب، ولا تصطحب معك مدرس المادة، لأنه سيمنع من الاطلاع على ورقة الإجابة.
4- ستمنحك المديرية التعليمية نسخة من أوراق إجابتك غير مدون عليها اسمك، بل تحمل كودا سريا يمكن مستشار المادة من الاطلاع عليها دون معرفة اسمك ضمانا للشفافية.
5- اطلع على صورة من ورقة الإجابة وراجعها جيدا ودون ملاحظاتك عليها في ورقة خارجية، وسيتم تسليم الملاحظات التي تدونها للكنترول مرة أخرى، والذى سيعيد رصد الدرجات ومطابقتها بورقة الإجابة الأصلية.
6- إذا ثبت حقك في الحصول على درجات أعلى، سترد إليك رسوم إجراء التظلم المقدرة بـ 100جنيه مرة أخرى عن طريق البريد.
7- يتم إخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة، أو المواد التي تظلم فيها.
8- لا توجد أوراق مطلوبة عدا صورة البطاقة وإيصال سداد مبلغ التظلم، وطلب يتم استلامه من أعضاء لجنة الإدارة بمقر تقديم التظلم  ويتم ملئ البيانات وتسليمها إلى اللجنة المشكلة من الوزارة.
الوسوم