تعرف على أحدث طرق علاج وإنبات الشعر والأسعار

تعرف على أحدث طرق علاج وإنبات الشعر والأسعار 7 أخطاء شائعة تساعد علي ظهور حب الشباب

الشعر من أهم سمات الجمال لدى المرأة والرجل، وتساقطه يترك آثارا سلبية ويولد عدم الثقة في النفس، مما جعل الكثيرين يلجؤون إلى طرق علاجية استحدثت مؤخرا ولها نتائج ملحوظة كالميزوثيرابي والبلازما.

ولمعرفة ما هو الميزوثيرابي والبلازما وتأثيرهما على الشعر وانتشاره في الفترة الأخيرة بين المرأة والرجل، التقت “ولاد البلد” الدكتورة إيفيت سوريال، اختصاصية الأمراض الجلدية، لتوضح كل ما يجب أن نعرفه عنهما.

مميزات وموانع استخدام الميزوثيرابي

الميزوثيرابي عبارة عن مجموعة من الفيامينات والمعادن يتم وضعهم داخل الجلد بجوار البصيلة عن طريق الحقن بفروة الرأس، حتى تصل للبصيلة كل ما تحتاجه لنمو الشعر.

وعن مميزات الميزوثيرابي تقول سوريال إنه يقوم بتوصيل غذاء مباشر للشعر، فيعمل على التغذية السريعة للبصيلة، مما يساعد في النمو السريع للشعر والتقليل من تساقطه.

وأضافت سوريال أن هناك موانع من استخدام الميزوثيرابي لبعض الأشخاص ممن لديهم أسباب صحية معينة كالأنيميا أو اضطراب الهرمونات أو ممن لديهم نسبة عالية من الترسيب كوجود صديد في البول، كذلك يمنع استخدام الميزوثيرابي للأشخاص الذين يعانون من التوتر أو الاكتئاب.

مميزات وموانع استخدام البلازما

وعن استخدام البلازما تقول سوريال، إن البلازما عبارة عن حقن الشعر بالصفائح الدموية، التي تقوم بنقل الغذاء المتوفر في جسم الإنسان، الذي يتعذر وصوله بصورة طبيعية إلى فروة الرأس وبصيلاته، وللبلازما خصائص تميزها عن الميزوثيرابي، لاحتوائها على عوامل النمو، التي تشمل صفائح دموية تساعد على نمو الشعر وتجديد الجلد والخلايا الجذعية لبصيلات الشعر.

من هنا يتم أخذ هذه الصفائح الدموية بشكل مكثف من عينة دم من المريض نفسه، ويتم حقنها بجانب البصيلة، فتقوم بإنبات الشعر سريعا وبصورة أفضل وذات نتائج ممتازة، كما أن استخدام البلازما يوفر مستويات أمان وجوانب وقائية مرتفعة، إذ إن العلاج يكون من جسم الشخص نفسه.

وعن موانع استخدام البلازما، تقول سوريال، إنه لا يمكن استخدامها في بعض الحالات كالإصابة بأحد الأمراض المزمنة بالقلب ومرض السكر، حيث تكون نسبته غير مستقرة، وكذلك فيروسات وأمراض الكبد وأمراض السيولة ونقص صفائح الدم وأمراض الإيدز ونقص المناعة.

الإجراءات الوقائية قبل وبعد الميزوثيرابي والبلازما

أشارت الدكتورة إيفيت سوريال، إلى مجموعة هامة من الإجراءات الوقائية، يجب أخذها بعين الاعتبار قبل وبعد عملية الحقن، كضرورة اختيار المستشفى أو المركز الذي يقوم بعمل الجلسات بعناية، وأن تكون جميع الأدوات المستخدمة في أخذ العينة معقمة وعلى درجة عالية من النظافة.

وكذلك يجب الأخذ في الاعتبار غسل فروة الرأس وتجفيفها جيدا قبل إجراء الجلسات، وأما ما بعد الجلسات، فيجب الاعتناء بفروة الرأس جيدا عن طريق وضع كريمات الترطيب والأدوية اللازمة التي يصفها الطبيب.

أسعار جلسات البلازما والميزوثيرابي

وعن تكلفة حقن البلازما والميزوثيرابي تقول سوريال إنها متفاوتة وتختلف من مريض إلى آخر، تبعا لعدد الجلسات التي يحتاجها الشعر، فالبلازما مثلا قد تتراوح بين 500 جنيه إلى 2000 جنيه للجلسة الواحدة، أما الميزوثيرابي فقد يتراوح بين 200 جنيه إلي 1500 جنيه للجلسة الواحدة، تبعا للمركز الذي يقوم بعمل الجلسات.

نصائح للمقبلين على حقن الميزوثيرابي أو البلازما

نضحت الدكتورة إيفيت سوريال، بضرورة الحرص عند اختيار المركز أو العيادة التي يتم من خلالها اسخدام الميزوثيرابي أو البلازما بأن تكون حاصلة على التراخيص وشهادات الجودة، وأن يكون على الدرجة اللازمة من التعقيم والنظافة، وأيضا يجب اختيار الطبيب بعناية والتأكد أنه يتمتع بالكفاءة والخبرة المطلوبة.

الوسوم