تشغيل الأتوبيس النهري وحريق مصنع بلاستيك بطلخا أبرز أحداث الدقهلية في أسبوع

تشغيل الأتوبيس النهري وحريق مصنع بلاستيك بطلخا أبرز أحداث الدقهلية في أسبوع مدينة المنصورة - تصوير: ريهام مصطفى
شهدت محافظة الدقهلية خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث الهامة التي شغلت أبناء المحافظة، كان من أبرزها تشغيل الأتوبيس النهري والسيطرة على حريق مصنع بلاستيك في طلخا.
حوادث
مديرية أمن الدقهلية – أرشيفية
ضبط شخص استولى على 6 ملايين جنيه من المواطنين بالدقهلية

تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالدقهلية، من ضبط شخص يدعى “محمود.ع.م”، 59 عاما، حاصل على معهد فني تجاري ومقيم نبروه، بعد قيامه بالنصب على عدد من المواطنين في مبالغ مالية تقدر بـ6 ملايين جنيه، بزعم توظيفها في صناعة النسيج مقابل أرباح مالية كبيرة.

الأتوبيس النهري في الدقهلية - صورة بواسطة المركز الإعلامي لمحافظة الدقهلية
الأتوبيس النهري في الدقهلية – صورة بواسطة المركز الإعلامي للمحافظة
وصول الأتوبيس والتاكسي النهري لـ”نيل المنصورة”

تفقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، مرسى “أم كلثوم” للأتوبيس النهري، للاطمئنان على سير العمل ومعدلات التنفيذ، حيث يستوعب الأتوبيس الواحد 48 راكبًا، بالإضافة إلى “التاكسي النهري” لمن يرغب في نزهة خاصة.

وأكد محافظ الدقهلية أن هذا المشروع ليس هو الحلم النهائي، ولكن هو البداية للحلم الحقيقي الذي يتمثل في تشغيل الأتوبيس النهري كمشروع نقل وليس كرحلات ترفيه.

مصيف جمصة - صورة بواسطة رئاسة جمصة
مصيف جمصة – صورة بواسطة رئاسة جمصة
إقبال كثيف على مصيف جمصة خلال أيام عيد الفطر
 شهد مصيف جمصة، إقبالًا كثيفًا خلال أيام عيد الفطر المبارك، من قبل المواطنين، لقضاء إجازة العيد على الشاطئ، وانتشر رجال الإنقاذ والبالغ عددهم 100 رجل بطول الشاطئ، وتم تزوديهم بمعدات الإنقاذ البحرية اللازمة، كما تم توفير 6 لنشات سريعة و2 موتوسيكل مائي بطول الشاطئ.
تمركز سيارات إسعاف - تصوير محمود سيد الأهل
تمركز سيارات إسعاف – تصوير: محمود سيد الأهل
مصرع 6 أفراد من عائلة واحدة في انقلاب سيارة بالدقهلية
 
لقى 6 أشخاص مصرعهم بينهم سيدة وثلاثة من أبنائها، إثر حادث انقلاب سيارة ملاكي على طريق أجا – ميت غمر بمحافظة الدقهلية.
وبحسب مصدر أمني فالمتوفيين هم: مروه هلال دويدار، 25 عاما، وملك محمد بحر، عامان، وسجي محمد بحر، عامان، ومصطفى مصطفى عبد الدايم، 3 سنوات، محمد مصطفى عبد الدايم، 4 أشهر، وميرفت أحمد جادو، 60 عاما.
حريق أرشيفية - أرشيف ولاد البلد
حريق – أرشيفية
السيطرة على حريق هائل بمصنع بلاستيك في الدقهلية
 تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية، من السيطرة على حريق هائل شب في مصنع للبلاستيك، بقرية ميت عنتر التابعة لمركز طلخا، عقب الاستعانة بسيارات الرغوة بوحدة إطفاء شركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية المجاورة للقرية، ولم يسفر الحريق عن أي خسائر في الأرواح.
الوسوم