تجهيز 520 ساحة للصلاة.. الدقهلية تستعد لاستقبال عيد الأضحى

تجهيز 520 ساحة للصلاة.. الدقهلية تستعد لاستقبال عيد الأضحى حدائق ميت غمر- من أرشيف ولاد البلد
كتب -

استعدت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الدقهلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك بحزمة من الإجراءات، أهمها تجهيز ساحات الصلاة، وتكثيف التواجد الأمني، وفتح الحدائق والمتنزهات لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد.

تجهيز 520 ساحة

قال الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، إن الساحات المخصصة لآداء صلاة عيد الأضحى المبارك بلغ عددها 520 ساحة بالدقهلية، بالإضافة إلى 8080 مسجدًا على مستوى المحافظة، موزعين على 20 إدارة، فيما تم تخصيص 1020 إمامًا أساسيًا واحتياطيًا للساحات، و8077 إمامًا بكل مسجد كلهم تابعين للأوقاف.

طوارئ ونظافة وفتح الحدائق

ووجه الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، بإلغاء الإجازات لرؤوساء الوحدات المحلية خلال أيام العيد، واستمرار العمل لإزالة الإشغالات التي تعوق المارة، وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة، والمتابعة المتواصلة للإزالة الفورية لأية تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ولفت المحافظ أن مدينة جمصة أنهت استعداداتها لاستقبال زوارها، كما أكد على قيام إدارة المرور بالتنسيق مع إدارة المواقف لتنظيم الحركة والتأكد من توفير وسائل النقل اللازمة بين جميع مدن ومراكز وقرى المحافظة وتكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس، وإلزام سائقي التاكسي بالتعريفة المقررة وعدم استغلال الركاب، فضلًا عن قيام رؤساء الوحدات المحلية برفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وفتحها للمواطنين.

التموين والمرافق

كذلك وجه شاروبيم بتفعيل كافه أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات، لضمان الانضباط والالتزام بكافه التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع، والرقابة الصحية لضمان جوده وصلاحيه السلع حرصا على صحة وحياة المواطنين.

وشدد المحافظ على تفعيل الرقابة على المخابز، ومراقبة الإنتاج من الخبز وتوزيعه حسب حصة كل مخبز، وتعيين مفتش تموين بكل مخبز، وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج والتوزيع خاصه بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر اسطوانات البوتاجاز لتغطيه احتياجات المواطنين.

كما أكد على الاطمئنان على صلاحية وسلامة السلع المعروضة بالمنافد والمحلات والمعارض، خاصة اللحوم والأضاحي، ورفع درجه الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق المياه، الصرف الصحي، الكهرباء، الغاز، مع استمرار العمل بكافه القطاعات للمرافق والخدمات بنطاق المحافظة.

الصحة تستعد

وأفاد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن مديرية الصحة بالدقهلية رفعت درجة الاستعداد بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، ومرفق الإسعاف لاستقبال أية حالات طارئة والتعامل معها وفقًا للأصول الطبية، أثناء فترة احتفالات عيد الأضحى المبارك، مضيفًا أنه تم تزويد كافة الوحدات بالأدوية الوريدية والأساسية والمستلزمات اللازمة من مرشحات ووصلات.

تكثيف أمني

كما أعلنت مديرية أمن الدقهلية رفع درجة الطوارىء القصوى، وأعدت غرفة عمليات مكثفة تعمل على مدار 24 ساعة، مع انتشار أمني مكثف داخل الحدائق وساحات انتظار السيارات، والدفع بعناصر الشرطة النسائية في المتنزهات العامة والسينمات التي تشهد تجمعات ملحوظة لمواجهة التحرش.

وأكدت مديرية الأمن على تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة، وربطها على الغرفة الرئيسية للعمليات بديوان المحافظة للإبلاغ عن أية مشكلات والتجاوب معها فورًا.

الوسوم