تباين آراء طلاب الثانوية العامة في الدقهلية حول امتحاني الفيرياء والتاريخ

تباين آراء طلاب الثانوية العامة في الدقهلية حول امتحاني الفيرياء والتاريخ امتحانات الثانوية العامة - تصوير: محمود عبد المنعم
كتب: محمود سيد الأهل وريهام مصطفى ونورا سعد

أدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، امتحاني الفيرياء للقسم العلمي، ومادة التاريخ للقسم الأدبي، حيث بدأت اللجان من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرََا، واختلفت آراء الطلاب حول مدى صعوبة أسئلة الامتحانين.

امتحان الفيزياء

يقول هاني عصفور، طالب بالشعبة العلمية، إن امتحان مادة الفيرياء جاء بشكل مباشر وفي مستوى الطالب المتوسط، لافتا إلى أن أسئلة الامتحان كانت مباشرة واتسمت بالسهولة على عكس توقعاتهم.

وتؤكد مريم عماد، طالبة، أن امتحان الفيرياء جاء مباشرا ولم تتوقعه بهذه السهولة، وانتهت من الإجابة عليه قبل الوقت المحدد، مضيفة “بالنسبة للطالب الذي لم يذاكر سيقول إنه صعب”.

‏‎وعبرت فريدة محمد، طالبة، عن سعادتها لسهولة امتحان الفيزياء، “الامتحان حلو هو كان طويل شوية بس في النهاية كان كويس، وفي مستوى الطالب اللي مذاكر”.

امتحان التاريخ

بينما قالت ريهام السيد، طالبة بالشعبة الأدبية، إن امتحان التاريخ كان سهلا نوعا ما، ولكنه طويل وبحاجة إلى التفكير، والوقت غير كاف ولم يتناسب مع طول الأسئلة.

‎محمد عبد الرحمن، طالب بالشعبة الأدبية، يقول إن الإمتحان التاريخ كان في مجمله سهلا، ولكن كان هناك بعض الأسئلة الصعبة، ولم يكن في مستوى سهولة باقي الامتحانات السابقة، وأتمنى النجاح فيه، لأنه ضم بعض النقاط التي تحتاج إلى تفكير، لكن الامتحان عموما كان جيدا.

وتتابع حنان علاء، طالبة، أن امتحان التاريخ كان عاديا في مستوى جميع الطلاب، وفي الحقيقة كان وقته ملائما لمستوى الأسئلة، فكان في مستوى الطالب المتوسط، بالإضافة إلى وجود بعض الأسئلة الغامضة والتي كانت بحاجة إلى التفكير قليلا، وهو ما أخذ الكثير من الوقت، وفي اعتقادي كان بحاجة إلى وقت أكثر من المحدد.

يذكر أن محافظة الدقهلية تضم 112 لجنة لامتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى لجنة سجن جمصة العمومي، ولجنة مدرسة المتفوقين بجمصة، باجمالي 114 لجنة بالمحافظة، ويؤدي الامتحانات فيها أكثر من 43 ألف طالب بـ17 إدارة تعليمية على مستوى الدقهلية.

ويشارك في الإشراف على أداء امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، ما يقرب من 8000 عضو، مابين رؤساء لجان وملاحظين وأعضاء قانونين وأجهزة أمن.

الوسوم