طول الكيمياء يزعج طلاب العلمي وسهولة الجغرافيا تعيد البسمة للأدبي بالدقهلية

طول الكيمياء يزعج طلاب العلمي وسهولة الجغرافيا تعيد البسمة للأدبي بالدقهلية امتحانات الثانوية العامة - تصوير: محمود عبد المنعم

كتب:- محمود سيد الأهل وعمرو علي وريهام مصطفى ونورا سعد

سادت حالة من الارتياح بين معظم طلاب وطالبات الثانوية العامة بمدن ومراكز محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، بعد امتحاني الكيمياء والجغرافيا.

‏‎وتقول مريم عماد، طالبة بالقسم العلمي، إن امتحان الكيمياء جاء سهلا، لكنه طويل نوعا ما، مشيرة إلى أن الامتحان في متناول مستوى الطالب المتوسط، كما لم يحتوي على أي ثغرات أو صعوبة في الحقيقة.

‏‎وعبرت الطالبة بالقسم العلمي سها سعيد، عن سعادتها لسهولة امتحان الكيمياء، مضيفة: “الامتحان سهل جدا ومتوقعتش يكون كويس كدا هو طويل شوية بس تمام”.

امتحان الجغرافيا

أما رحاب علي، طالبة بالقسم الأدبي، فتشير إلى أن امتحان الجغرافيا كان سهلا نوعا ما، لكنه طويل وبحاجة إلى التفكير، كما أن الوقت غير كاف ولم يتناسب مع طول الأسئلة.

و‎يضيف إبراهيم عبد الرحمن، طالب بالشعبة الأدبية، أن امتحان الجغرافيا كان في مجمله سهلا، ولكن كان هناك بعض الأسئلة الصعبة، معتبرا أنه لم يكن في مستوى الطالب المتوسط.

ويتمنى عبد الرحمن النجاح في امتحان الجغرافيا، مبينا أنه ضم بعض النقاط التي تحتاج إلى تفكير، لكن الامتحان عموما كان جيدا.

وتوضح سارة علاء، طالبة، أن امتحان الجغرافيا كان عاديا في مستوى جميع الطلاب، بالإضافة إلى وجود بعض الأسئلة الغامضة، التي كانت بحاجة إلى التفكير قليلا، مضيفة أنه “أخذ الكثير من الوقت، وفي اعتقادي كان بحاجة إلى وقت أكثر من المحدد”.

وتتفق معها في الرأي الطالبة أميمة علي، مؤكدة أن الامتحان كان سهل للغاية، وتسبب في الفرحة لديها ولدى أسرتها، بعد أن عاشت ليلة قاسية خوفا من مادة الجغرافيا، كما أشارت إلى أن ذلك الامتحان يعد هو الأول في سهولته متمنية جميع الامتحانات.

إغماءات وإصابات

أصيبت أية. م طالبة بمدرسة الإعدادية بنين باللاوندي التابعة لمركز أجا، بحالة إغماء وتم نقلها لاستقبال مستشفى أجا المركزى، كما أصيب إبراهيم . ه، طالب بمدرسة كفر الجوهري، في مركز ميت غمر بدوار نتيجة التهاب في الأذن الوسطى، ونقل على الفور لمستشفى ميت غمر.

كما أصيب محمود. ف طالب بمدرسة الثانوية بميت غمر بصداع شديد، وإصابة محمد. س طالب بمدرسة الشهيد محمود السيد بميت غمر باشتباه كسر بالرسخ الأيمن، وتم نقلهما لمستشفى ميت غمر العام.

وأصيب محمود. ح طالب بمدرسة الصفطاوي بنبروه بغيبوبة وضيق في التنفس وقطع في أوتار الساعد الأيمن، نتيجة تعرضه لحادث منذ يومين، وتم نقله لمستشفى نبروه المركزى.

يذكر أن محافظة الدقهلية تضم 112 لجنة لامتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى لجنة سجن جمصة العمومي، ولجنة مدرسة المتفوقين بجمصة، بإجمالي 114 لجنة بالمحافظة، ويؤدي الامتحانات فيها أكثر من 43 ألف طالب بـ17 إدارة تعليمية على مستوى الدقهلية.

ويشارك في الإشراف على أداء امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، ما يقرب من 8 آلاف عضو، ما بين رؤساء لجان وملاحظين وأعضاء قانونين وأجهزة أمن.

الوسوم