بمشاركة 50 متدربا.. “تمريض المنصورة” تختتم فعاليات دورة التغذية العلاجية

بمشاركة 50 متدربا.. “تمريض المنصورة” تختتم فعاليات دورة التغذية العلاجية جانب من ختام الدورة - صورة بواسطة المركز الإعلامى للجامعة
اختتمت كلية التمريض بجامعة المنصورة، اليوم السبت، فعاليات دورة التغذية العلاجية التي نظمت لأول مرة في جامعة المنصورة تحت إشراف الدكتوره أمينة محمد النمر، عميد الكلية، حسب بيان إعلامي.
أوضح البيان، أنه عقب الانتهاء تم تسليم الشهادات للمتدربين في أقوي دورة تدريبية على مدار 3 أشهر، بعدد 72 ساعة تدريبية على يد نخبة من أساتذة التغذية في مصر و الوطن العربي ونخبة من الرياضيين المتخصصين، منهم بطل مصر الكابتن صلاح إبراهيم سليم وتحت إشراف كلية التمريض.
جاء ذلك دعما لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، “100 مليون صحة” والتي تستهدف الكشف المبكر عن الأمراض غير السارية، الضغط والسكر، مشيرا إلى أن ذلك يأتي من ذور الكلية كمؤسسة تربوية صحية في رفع الوعي المجتمعي، وهو تدريب المتخصصين على أحدث برامج وأساليب التغذية السليمة بما يتناسب مع مجتمعاتنا الشرقية.
وأضاف البيان، أنه شارك في الدوره 50 متدربا من بين خريجي الكليات الطبية وكليات التربية الرياضية وغيرها، كما شارك متدربين من طلاب الدراسات العليا في الكليات المختلفة وأعضاء هيئة التدريس في كلية الطب وغيرهم، وتناولت الدورة عدة محاور مثل التعذية العلاجية، أساسيات التغذية، التغذية فى الأمراض المختلفة، التغذية للأصحاء وبرامج التغذية للتخسيس المختلفة.
وأكد بيان الجامعة، شرح الأجزاء النظرية والتدريب على الأجزاء العملية بعناية ووفق معايير موضوعية، حيث تناول المتدربون استخدام أجهزة الـ”Cavitation, Microwaves، Cryo”، والتدريب على أحدث الأساليب العملية الحديثة، وتم عمل امتحان نظري لجميع المتدربين، وكانت نسبة النجاح 99%.
يذكر أن الدورة ضمن خطة مركز الخدمة العامة ومجهودات كلية التمريض في نشر الوعي الصحي وثقافة التغذية السليمة، وحرصا من الكلية على تقديم الخدمات المجتمعية عن طريق مكتب الخدمة العامة.
الوسوم