ولاد البلد

بلقاس تواصل حملاتها لضبط تسعيرة “التوك توك”

بلقاس تواصل حملاتها لضبط تسعيرة “التوك توك”
واصلت رئاسة مركز ومدينة بلقاس، بمحافظة الدقهلية، بالتنسيق مع وحدة المرور، ومركز الشرطة، حملاتها المكثفة بشوراع المركز لضبط تسعيرة ركوب التوكتوك وتحديدها عند جنيهين فقط.
حاء ذلك عقب اجتماع رئيس مجلس الوزراء، الجمعة الماضية، مع بعض محافظ الدقهلية، من خلال الفيديو “كونفرانس”، وإعطائه توجيهات محددة بالسيطرة على قيام السائقين بإرتفاع آجرة المواصلات، وأن الزيادة المقررة تبدأ من 15% ولم تتخطى 20%، وذلك عقب تحريك الحكومة بخفض الدعم عن الوقود.
قالت أنعام السيد، معلمة بإحدى مدارس بلقاس، لابد أن تستمر حملات المرور بجميع شوارع المدينة على مدار 24 ساعة، لضبط تعريفة الركوب، وحصر التوكتوك عند حنيهين فقط، لأن هناك بعض السائقين لا تلتزم بالتعريفة، عند شعورهم بإنتهاء حملات المرور.
وطالب محمد عبد الله، عامل، رئيس مركز ومدينة بلقاس، بعدم التراجع عن هذه الحملات نهائيا، والتكثيف منها حتى لا يقوم أصحاب التكاتك بإستغلالنا بعد ذلك وإبتزازنا.
وقال أيمن الشورى، موظف، هناك بعض السائقين لا يلتزمون بالسعر الموحد، الذي أعلنه مجلس المدينة، ومن ثم تنشأ مشادات كلامية بيننا وبين السائقين، لذلك نطالب بتواجد رجال المرور بالشارع ليس فقط فى أوقات الذروة.
وقال يوسف الألفي، سائق توك توك، نحن نشعر بمعاناة المواطنين ومدى إرتفاع تكلفة التوك توك عليهم، ولكن نحن ليس لنا أى مشكلة فى ذلك فالحكومة هى من قامت برفع سعر البنزين من 160 قرش لـ 2.30، ذلك بخلاف غيار الزيت وقطع غيار التوكتوك وإصلاحه والتراخيص، وفى النهاية تضعنا تحت ضغط، بعدم رفع الأجرة والإلتزام بالتعريفة القديمة.
من جانبه قال اللواء أحمد رأفت، رئيس مركز ومدينة بلقاس، إن الحملات المرورية مستمرة طوال الأسبوع الحالي، حتى إلتزام جميع السائقين بالسعر المحدد وهو جنيهين فقط، ومن يخالف ذلك يقع تحت المسألة القانونية.
وناشد “رأفت” مواطني مركز بلقاس، بالإبلاغ فورا عن أى سائق توك توك يقوم بتحصيل مبلغ أكثر من ذلك، حتى يرجع الجميع للسعر المحدد وعدم استغلال الزبائن.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق على رفع سعر البنزين 80 أوكتين إلى 2.35 جنيه، للتر من 1.6 جنية وسعر البنزين 92 أوكتين إلى 3.5 جنية للتر من 2.6 جنية، ورفع سعر السولار إلى 2.35 جنيه للتر من 1.8 جنيه، بينما سيرتفع سعر غاز السيارات إلى 1.6 جنية للمتر المكعب من 1.1 جنية.

الوسوم