بعد انتشار الحرائق.. أهالي محلة نشاء يطالبون بصيانة “حنفيات المطافي”

طالب عدد من مواطني قرية محلة نشاء، التابعة لمركز شربين، بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، الأجهزة التنفيذية بالمركز بإجراء إعادة صيانة حنفيات الحريق الموجودة بالقرية، المهملة منذ سنوات طويلة، على حد وصفهم.

وقال محمد مأمون، أحد مواطني القرية، إن القرية بها ما يقرب من 5 حنفيات إطفاء للحريق، موجودة بشوارع القرية، ومعظمها معطلة “في حنفيات منهم اختفت وبقت تحت الأرض، مفيش حد يعرف عنها أي حاجة”.

بينما قال العوضي إبراهيم، أحد المواطنين، لابد من تدخل المسؤولين وإعادة صيانة حنفيات الحريق مرة آخرى، تحسبا لأي حريق قد يحدث، خاصة وأن تلك الأيام تنتشر الحرائق فى كل ربوع مصر دون معرفة السبب فى ذلك.

وقال محمد السيد، أحد أهالي القرية، إن هناك سوق أسبوعي للقرية، بأحد الشوارع الرئيسية بها، ومن الممكن أن يحدث أي حريق قد يؤدي إلى خسائر فادحة للتجار، بالإضافة إلى العقارات الموجودة بالشارع لابد من تشغيل هذه الحنفيات مرة آخرى.

بينما قال  مصدر مسؤول بالوحدة المحلية ببساط كرم الدين، إنه تم مخاطبة مرفق مياه الشرب ببساط الدين، وأجهزة الحماية المدنة، ومن المقرر أن يشكلوا، غدًا السبت، لجنة فنية من العاملين لفحص حنفيات الحريق الموجودة بجميع أرجاء القرية، لإعادة صيانتها.

 

الوسوم