بعد القبض على المتهم الرئيسي..إبنة الحاجة سعدية “صليت ركعتين شكر لله”

بعد القبض على المتهم الرئيسي..إبنة الحاجة سعدية “صليت ركعتين شكر لله”

عبرت هدى ابنة الحاجة سعدية “ضحية العمرة المزيفة”، عن فرحتها العارمة بعد إعلان خبر القبض على عبد الله المنزلاوي المتهم بإهداء عمرة مزيفة لوالدتها وإعطائها حقيبة بها مواد مخدرة، ” أنا صليت ركعتين شكر لله” ، وأنا سعيدة بهذا الخبر لأنه خدع والدتي واستغلها بطريقة خاطئة كادت أن تنهي حياتها، مؤكدة أن والدتها تعامل معاملة حسنة للغاية، وفي رعاية تامة وسمحت السفارة المصرية لهدى بالتحدث مع والدتها مرة واحدة.

وأضافت في تصريح خاص ل “ولاد البلد”، أشكر جميع من وقفوا بجانبنا وساندونا في قضية أمي، وأتمنى من القضاء العادل أن يتخذ مجراه وينفذ حكمه على هذا المتهم، لأنه كما خدع والدتي كان سببا رئيسيا في خداع العديد من الناس ودخولهم السجن ظلما، وأتمنى أن تلبي السلطات السعودية رغبة أمي في قضاء فريضة العمرة.

ويؤكد فؤاد بدراوي عضو مجلس النواب عن دائرة مركز طلخا ونبروه، أنه يتابع القضية منذ الوهلة الأولى لها، وعلى تواصل مع أهلها، ومع السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية، والوزارة الخارجية المصرية، لافتا، “أقوم بتبليغ أسرة الحاجة سعدية بالأحداث”، وكذلك نقوم بالتواصل والتنسيق مع المسؤولين ومديرية الأمن بمحافظة الدقهلية بشكل دائم، بتطور الأحداث بخصوص القضية.

وتابع بدراوي في تصريحات ل “ولاد البلد”، أن السلطات السعودية مقدرة للموقف الذي حدث وكانت في الأساس في انتظار إلقاء القبض على المتهم والتعامل معه، وترحيله إلى المملكة العربية السعودية، وخروج الحاجة سعدية من هناك وترحيلها إلى القاهرة، مؤكدا أن السلطات السعودية ستوافق بالتأكيد وستقدر رغبتها في تأدية الفريضة، خاصة أن الحاجة سعدية تعامل معاملة جيدة هناك وتحت رعاية تامة.

وأكد مصدر أمني، أنه سيتم التنسيق بين وزارتي الخارجية المصرية والسعودية بشأن السيدة المسنة، وعبد المنزلاوي، الذي تم القبض عليه بتهمة إهداء السيدة عمرة مزورة، وهذه الأمور سوف تتم عن طريق التنسيق بين الوزارتين.

ويذكر أن، ألقى ضباط مباحث شرطة نبروة التابع لمحافظة الدقهلية، بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة، القبض على شاب ورط سيدة تدعى سعدية عبد السلام 74 سنة، مقيمة قرية درين التابعة للمركز في قضية مخدرة بالسعودية.

‎ترجع أحداث الواقعة بعد اقناع المتهم عبد الله المنزلاوي بتبرع رجال أعمال إسكندراني بعمرة لـ 15 فردًا بعد شفاء نجله، كانت هي من بينهم، وأرسل معها حقيبة لتوصيلها للمتبرع، وأثناء التفتيش بمطار ينبع، عثر داخلها على أقراص مخدرة، وألقى القبض عليها.

‎وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة الرائد أحمد المهدي رئيس مباحث المركز.

‎وأكد مصدر أمني، أنه تم ضبط المتهم الهارب في إحدي الشقق بحي الهرم بالجيزة بعد رصده، وجاري عرض المتهم علي النيابة العامة لمباشرة التحقيق

الوسوم