ولاد البلد

بعد إصابة محافظ الدقهلية بكورونا.. طوارئ فى الديوان العام وأخذ عينات من المخالطين

بعد إصابة محافظ الدقهلية بكورونا.. طوارئ فى الديوان العام وأخذ عينات من المخالطين أخذ عينات المخالطين لمحافظ الدقهلية - تصوير: محمود عبدالمنعم
كتب -
كتب- منة محمد 
تصوير: محمود عبدالمنعم

مع إعلان محافظ الدقهلية ، الدكتور أيمن مختار، أمس الإثنين، إصابته بفيروس كورونا المستجد، انقلبت المحافظة رأسا على عقب، وشهد الديوان العام حالة من القلق الشديد، خاصة من تعاملوا أو ترددوا على المبنى خلال الفترة الماضية، فيما اتخذت فورا عددا من الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كوفيد-19.

منع الدخول إلى المبنى

وبعد إعلان الدكتور أيمن مختارن في مداخلة تلفزيونية، أمس، إيجابية المسحة المأخوذة منه، وبدء خضوعه لبروتوكولات وزارة الصحة، وإصابة مدير الشؤون البيئية بالديوان ونقله لمستشفى العزل بكفر الزيات بمحافظة الغربية، تقرر منع دخول المواطنين إلى الديوان العام، ودخول الموظفين شرط ارتداء الكمامة والجوانتي، وتفعيل بوابات التعقيم على مدخل واحد بالمحافظة.

أخذ عينات المخالطين لمحافظ الدقهلية
أخذ عينات المخالطين لمحافظ الدقهلية – تصوير: محمود عبدالمنعم

كما واصلت فرق التطهير التابعة لمديرية الطب البيطري، تعقيم كل المكاتب الإدارية والقاعات والطرقات بديوان عام المحافظة.

تطهير الديوان العام

وأشرف الدكتور عبد المنعم المنجي مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، على فرق التطهير والتعقيم التابعة للطب البيطري لتنفيذ حملة تطهير وتعقيم بمبنى ديوان عام المحافظة للوقاية من فيروس كورونا، وحرصا على صحة وحياة العاملين والمواطنين المترددين على المبنى في أوقات العمل لقضاء مطالبهم واحتياجاتهم من الإدارات المختلفة بالديوان العام.

أخذ عينات المخالطين لمحافظ الدقهلية
أخذ عينات المخالطين لمحافظ الدقهلية – تصوير: محمود عبدالمنعم
التعامل مع المخالطين

واجتمع هيثم الشيخ نائب المحافظ، وإدارة الطب الوقائي، مع العاملين بالقاعة الكبرى بالديوان، لتوضيح الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، وكيفية التعامل مع المحيطين، ووجه إلى جميع الإدارات بتقليل أعداد الموظفين بالادارات، لتقليل الازدحام والاختلاط.

أخذ عينات المخالطين لمحافظ الدقهلية
أخذ عينات المخالطين لمحافظ الدقهلية – تصوير: محمود عبدالمنعم
أخذ عينة 100 فرد

واستدعى الشيخ فريق الطب الوقائي بمديرية الصحة بالمحافظة، لإجراء التحاليل اللازمة لما يقرب من 100 فرد من العاملين بديوان عام المحافظة والاطمئنان عليهم، وحصر عدد آخر من العاملين وإعداد كشوف بأسمائهم وأرقامهم، ليتم التواصل معهم والتعرف على حالتهم أولا بأول.

أخذ عينات المخالطين لمحافظ الدقهليةأخذ عينات المخالطين لمحافظ الدقهلية
أخذ عينات المخالطين لمحافظ الدقهلية – تصوير: محمود عبدالمنعم

كما أجرت فرق الطب الوقائي مسحات لجميع العاملين والمخالطين المباشرين للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وأيضا غير المباشرين، بحسب بيان للمحافظة، وجاءت نتيجة تحاليل المخالطين للمحافظ من مكتبه سلبية، بينهم هيثم الشيخ ومنال الغندور السكرتير العام المساعد.

الوسوم