بطء التراخيص يعيق تطوير حديقة الحيوان بالمنصورة.. والمحافظ يطلب ردًا خلال 3 أيام

بطء التراخيص يعيق تطوير حديقة الحيوان بالمنصورة.. والمحافظ يطلب ردًا خلال 3 أيام جانب من الاجتماع- إعلام محافظة الدقهلية

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، اجتماعًا مع مسؤولي الهيئة العربية للتصنيع لبحث المستجدات في مشروع تطوير حديقة الحيوان بالمنصورة.

وعرض مسؤولي الهيئة العربية للتصنيع المشكلات التي تواجه مشروع التطوير، وفي مقدمتها البطء في إصدار التراخيص من قبل مسؤولي حي شرق.

ووجه شاروبيم، بحسب بيان إعلامي، المسؤولين بالمحافظة بتذليل كافة العقبات أمام المواطنين والإسراع في إصدار تراخيص البناء، مشددًا على ضرورة الرد على الملاحظات التي أبداها مسؤولي الهيئة العربية للتصنيع خلال 3 أيام، وأكد على مدير الإدارة الهندسية بحي شرق المنصورة بضرورة إعداد مذكرة للعرض على رئيس الوزراء للحصول على موافقته لإصدار الترخيص.

وتساءل المحافظ كيف يحدث التطوير المنشود طالما تصرون على أن تظل الحديقة أكشاكًا خشبية كما كانت؟ نحن نستهدف إقامة مشروع حضاري متكامل لخدمة أهالي المنصورة، وسيتم زيادة الحيوانات في الحديقة ٣ أضعاف أعدادها الحالية، والعمل على أن تكون حديقة الحيوان متنفسًا لأبناء المنصورة والدقهلية كلها.

كما أكد على تقديم كافه التسهيلات للمستثمرين الراغبين في الاستثمار بالمحافظة فى إطار القانون، وأضاف خلال اجتماعه بمسؤولى الهيئة العربية للتصنيع لمناقشة المشروعات التي تنفذها الهيئة: لن نسمح للروتين بتعطيل الاستثمار في أي مجال بالمحافظة لأن تنفيذ الاستثمارات يسهم في التخفيف من حدة البطالة وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب، وتوفير منتجات تحتاجها الأسواق، وبالتالي تسهم زيادة المنتجات المعروضة في السوق في خفض الأسعار مما يخفف الأعباء على كاهل المواطنين.

وأضاف محافظ الدقهليه أن احترام القانون وتنفيذ التعاقدات وفقًا له لا يعنى البطء في اتخاذ الإجراءات المشجعة على الاستثمار في المحافظة واتخاذ القرارات للصالح العام.

الوسوم