انقطاع المياه عن قرية “السماحية الكبرى” ببلقاس يثير غضب الأهالي

انقطاع المياه عن قرية “السماحية الكبرى” ببلقاس يثير غضب الأهالي ارشيفية
كتب -
 سادت حالة من الغضب بين أهالي قرية السماحية الكبرى التابعة لمركز بلقاس، بسبب انقطاع مياه الشرب لأكثر من أسبوع بشكل متواصل دون سابق إنذار.
يقول محمد عبداللطيف، من الأهالي، “إن المسؤولين لا يهتمون سوى بالمدن، لكن القرى لها الله، فنحن نعيش بدون مياه منذ ما يقرب من 8 أيام، ورغم الشكاوى التي قدمت للمجلس لم يتحرك ساكنا”.
ويضيف السيد عبدالرحيم، من الأهالي، أن كل منطقة بالقرية بها شخص يقوم بجمع الجراكن الفارغة على عربة كارو، لملأها من القرى المجاورة، “وموظفين مجلس المدينة بيشوفو المنظر دا يوميا، ومفيش واحد منهم فكر يناقش الأزمة أو يقدملنا حل”.
ويوضح أحمد إبراهيم، من الأهالي، أن القرية ليست صغيرة من ناحية المساحة، وترتفع بها الكثافة السكانية، “فكيف تنقطع المياه كل هذه الفترة، خاصة ونحن في فصل الصيف وحاجتنا للماء ملحة، سواء كانت للشرب أو الطهي أو الاستحمام، فإلى متى نعيش وسط تجاهل المسؤلين لمشاكلنا وإنكارهم لها أحيانا”.
 فيما يهدد السيد مصطفى، مواطن، باتخاذ خطوات تصعيدية تجاه شركة المياه في حال عدم حل الأزمة، قائلا، “لسنا عاجزين عن تنظيم وقفة احتجاجية، ولكن نخشى تعطل مصالح المواطنين، وفي حالة عدم السيطرة على هذه المشكلة سنمتنع عن سداد فواتير المياه، لانه كان ينبغي على الشركة إرسال سيارات لتوزيع المياه على المواطنين بالقرية، لكنهم تجاهلوا الأمر تماما، حتى وصلوا لمرحلة نفي وجودها من الأساس”.
وردًا على ذلك، يقول مصدر مسؤول بشركة مياه الدقهلية، إن هناك انخفاضا ملحوظا في منسوب المياه ببحر حفير شهاب الدين، ما أدى إلى تأخر وصول المياه لبعض القرى النائية بالمركز، مشيرا إلى أنهم يعملون حاليا على حل الأزمة، وإعادة المياه بشكل منتظم في الساعات القادمة.
الوسوم