اليوم.. “مركز المرأة بالدقهلية” ينهي تجواله بالعيادة القانونية المتنقلة

اليوم.. “مركز المرأة بالدقهلية” ينهي تجواله بالعيادة القانونية المتنقلة جانب من التجوال ـ المصدر: مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية بالدقهلية
ينتهي مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية بالدقهلية، مساء اليوم السبت، من التجوال داخل محافظات الدقهلية، والغربية، وكفر الشيخ، من خلال العيادة القانونية المتنقلة وبرنامج المساعده القانونية، وذلك للمساعدة في الوصول للمواطنات والمقيمات على أرض مصر من كافة الفئات وتمكينهن من الوصول لحقوقهن القانونية والمنافع الحكومية.
وحسب بيان صادر عن المركز، استغرق التجوال 3 أيام ابتداءً من مساء أول أمس الخميس وحتى مساء اليوم السبت، وتقدم العيادة المساعدة القانونية المجانية ورفع الوعي القانوني بالحقوق والواجبات والإجراءات، وتنظيم حملات المدافعة عن الفئات الضعيفة في مجال الإصلاح التشريعي، وتيسير الإجراءات أو تعديلها وقانون مكافحة التمييز ومناهضة العنف ضد المرأة.
وأكد رضا الدنبوقي، المحامي الحقوقي ومدير مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، أن تلك الحملة تأتي تفعيلاً لنصوص المادتين 11 و53 من الدستور المصري.
وقد تلقت العيادة القانونية منذ إنشائها في العام الماضي ما يزيد عن 40 دعوى قضائية متنوعة، ما بين قضايا عنف ضد المرأة وقضايا تمييز على أساس الرأي والنوع، بالإضافة إلى أكثر من 200 استشارة قانونية بذات الخصوص.
وقال عاطف أبوالعنيين، محام ببرنامج المساعدة القانونية بالمركز، إن كافة خدمات العيادة القانونية وبرنامج المساعدة مجانية، وتأتي لتخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين، وللمساعدة في نشر ثقافة التطوع وضمن أحد أنشطة حملة الـ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد النساء.
الوسوم