ولاد البلد

المعسكر التدريبي الأول لمناهضة العنف والتحرش ضد المرأة بجامعة المنصورة

المعسكر التدريبي الأول لمناهضة العنف والتحرش ضد المرأة بجامعة المنصورة ارشيفية- إحدى فعاليات مقاومة اعلنف

تستضيف جامعة المنصورة بالمعسكر الدائم بمدينة جمصة، اليوم الخميس، فعاليات المعسكر التدريبي الأول لشبكة الجامعات المصرية لمناهضة العنف والتحرش ضد المرأة.

وجاء ذلك تحت رعاية  الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، وإشراف الدكتور أشرف محمد عبد الباسط، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وحسب بيان صادر عن جامعة المنصورة، المعسكر من تنظيم وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومؤسسة خريطة تحرش.

ويعد هذا المعسكر هو الأول من نوعه ضمن سلسلة من المعسكرات التدريبية التي تستهدف طلاب وطالبات الجامعات المصرية، للتوعية بظاهرة التحرش الجنسي وأسبابه وطرق مكافحته، وعمل حملات توعية من أجل الحد من الظاهرة بل والقضاء عليها تماما داخل أسوار الجامعة.

ويشارك في هذا المعسكر أربع جامعات مصرية أعضاء بشبكة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة وهي، جامعة القاهرة، جامعة عين شمس، جامعة المنصورة، وجامعة بورسعيد.

ويمتد المعسكر لمدة أربعة أيام من ١٩ يوليو وحتى ٢٢ يوليو الجاري ، ومن المتوقع أن يكون هؤلاء الطلاب نواة لنشاط مشترك بين الجامعات أعضاء الشبكة للقضاء على التحرش الجنسي داخل الجامعة.

ويأتي ذلك من تنظيم الدكتور مها السعيد، مدير وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة، بجامعة القاهرة، وممثلي هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وكذلك لجنة تمكين الفتيات بجامعة المنصورة، برئاسة الدكتورة سماح السعيد، وحضور الدكتورة هبة ماهر، عضو اللجنة، وكذلك هاني وهبة، مسؤول التنمية البشرية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وهبة علي يوسف، منسق نشاط الأماكن الآمنة بمؤسسة خريطة التحرش، بالإضافة إلى مصطفى ياقوت، منسق نشاط الجامعات والمدارس الآمنة بمؤسسة خريطة التحرش.

الوسوم