المحافظ يبحث مع شركة صينية تنفيذ مشروع القطار المكهرب بالمنصورة  

المحافظ يبحث مع شركة صينية تنفيذ مشروع القطار المكهرب بالمنصورة   محافظ الدقهلية في اجتماعه مع الوفد الصيني بشأن القطار المكهرب

أعلن الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، عن استعداد المحافظة للبدء في تنفيذ مشروع القطار المكهرب لربط المنصورة القديمة بالجديدة، فور الانتهاء من الدراسة التي تعدها شركة افيك الصينية، مشيرا إلى أن المشروع سيدخل حيز التنفيذ خلال عامين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الخميس، مع وفد شركة افيك الصينية، بحضور المهندس طارق أبو الوفا، وكيل أول وزارة النقل، والمهندس مختار الخولي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد رأفت، السكرتير العام المساعد، وأحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن مدينة المنصورة.

وقال شاروبيم عقب جولة ميدانية قام بها وفد شركة افيك الصينية، للتعرف على المسارات المقترحة للخط داخل مدينة المنصورة القديمة، إن هذا المشروع يمثل تطورا كبيرا في وسائل النقل ليس في مدينة المنصورة وحدها ولكن على مستوى مصر كلها.

ومن جانبه أكد “لي ويدونج” رئيس الوفد وممثل الشركة الصينية في مصر، على استعداد شركة افيك الصينية للعمل في هذا المشروع الذي سيسهم في تسهيل حركة النقل وتستفيد منه العديد من المصانع الواقعة على مسار الخط، مضيفا أن ما شاهده اليوم يؤكد أن لهذا المشروع مردود إيجابي على النشاط الاقتصادي لمدينة المنصورة.

كما طلب “شاروبيم” من وفد شركة افيك الصينية إعداد دراسة حول إمكانية أن يكون قطار المنصورة المكهرب للركاب والبضائع بما يخدم مصانع المنطقة الصناعية بجمصه في تصدير منتجاتها وأيضا طرحها في السوق المحلية.

ومن جانبه أكد “لي ويدونج” ممثل الشركة الصينية في مصر ورئيس الوفد الصيني على ترحيب شركته بإجراء الدراسات الفنية اللازمة لتحقيق مطلب محافظ الدقهلية.
وأكد شاروبيم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يسمح بأن تطول مدة تنفيذ المشروعات عن عامين فقط من تاريخ توفير التمويل اللازم وتوقيع العقد وهو ما نحرص عليه في محافظة الدقهلية.

الوسوم