ولاد البلد

“الشعراوي” يشيد بجهود الأمن بعد ضبط 150 طن قمح قبل تهريبها خراج المحافظة

“الشعراوي” يشيد بجهود الأمن بعد ضبط 150 طن قمح قبل تهريبها خراج المحافظة الدكتور احمد الشعراوي المحافظ الجديد

أشاد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، بجهود ضباط مباحث التموين ومديرية التموين بالمحافظة بعد تمكنهم من ضبط 150 طن قمح محلي أثناء محاولة تهريبهم عبر سيارتين إلى محافظة الشرقية بالمخالفة للقرار الصادر بشأن حظر تداول الأقماح خارج حدود المحافظة.

وقال المحافظ، أن ضباط مباحث التموين وصل إليهم معلومات بقيام أحد تجار الحبوب والغلال بجمع كميات كبيرة من الأقماح المحلية لموسم 2017 بقصد تهريبها، وتمكنت الحملة من ضبط سيارتين محملتين بالأٌقماح كانا طريقهما لتوصيلها إلى مدينة ههيا بالشرقية.

وأكد المحافظ على أهمية الدور الذي تقوم به مديرية الأمن بمختلف قطاعاتها لحفظ الأمن والنظام وتطبيق القانون تأكيدا على هيبة الدولة للتصدي للمخالفات ومنع الاحتكار والتلاعب بقوت المواطنين.

يذكر أن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أصدر القرار رقم 276 لسنة 2017، الأحد الماضي بحظر نقل القمح المنتج محليا خارج حدود المحافظة على أن يتم توريد كميات القمح التي يتم ضبطها بالمخالفة إلى الشون والصوامع التابعة للجهات المسوقة بالمحافظة.

وشمل قرار المحافظ الذي يحمل رقم 276 لعام 2017 بأن يتم صرف قيمة الكميات التي يتم ضبطها وتوريدها لحائزها بالأسعار المحددة طبقا لقرار وزير الزراعة المنظم لذلك مع خصم 20% من قيمة السعر كمصروفات إدارية.

الوسوم