“السياحة والطيران والقانون” ندوة بحقوق المنصورة

“السياحة والطيران والقانون” ندوة بحقوق المنصورة

نظمت إدارة الدراسات العليا بكلية الحقوق بالمنصورة، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان “السياحة والطيران والقانون”، بحضور الدكتور محمد عبد اللطيف، أستاذ القانون العام وشارك بها طلاب دبلومة العلوم الإدارية.

ناقشت الندوة بحثان الأول بعنوان ” الإطار القانونى للسياحة والآثار” مقدم من الباحثة منة عصام ناقش اهتمام الدولة بمجال السياحة والآثار من منظور القانون من خلال معالجة تشريعات النشاط السياحى والأثري بنصوص واضحة تضمن حماية هذه الأماكن، كما استعرضت قانون تنظيم المرافق السياحية والشركات والقوانين التى تحكم ذلك، والعقوبات التى تطبق على الشركات المخالفة والتنظيم المهني للارشاد السياحي.

تناول البحث الثاني موضوع “تنظيم مرفق الطيران المدني” للباحثة إيمان إبراهيم عبد الله واستعرض أحكام وقوانين الطيران المدني والإشراف عليه وكيفية إدارة المطارات وأنواع شركات الطيران.

وعلق الدكتور محمد عبد اللطيف، على البحثين أنهما على درجة عالية من التميز حيث أن القانون قلما تعرض لمثل هذان الموضوعان ،كما جاءا فى وقت توافرت فيه مؤشرات إيجابية بشأن رجوع رحلات الطيران وحركة السياحة إلى معدلاتها الأولى بالإضافة إلى الأهمية البالغة للسياحة والطيران على المستوى الاقتصادي للأفراد والمشروعات والدولة.

الوسوم