الدقهليةX أسبوع| وفاة حالة بكورونا وإنهاء خدمة عامل بالأوقاف وضبط قفازات مجهولة

الدقهليةX أسبوع| وفاة حالة بكورونا وإنهاء خدمة عامل بالأوقاف وضبط قفازات مجهولة نهاية الأسبوع محافظة الدقهلية

ما إن وصلت إلى مستشفى ميت غمر، مشتبها في إصابتها بفيروس كورونا، أمس الأربعاء، حتى تم تحويلها إلى مستشفى تمي الأمديد، لعزلها وعلاجها، إلا أن الحالة فارقت الحياة أثناء نقلها في الطريق.

الحالة المتوفية، كانت لمواطن يبلغ من العمر 58 عاما، ويقيم بمدينة ميت غمر، وفور وفاتها، اتخذت مديرية الصحة الإجراءات اللازمة لدفنها، بمدافن العائلة.

تطهير وتعقيم

وقامت مديرية الصحة بتعقيم وتطهير العمارة، التي كان يقيم بها المتوفي، والمنطقة المحيطة به، ووضعت أفراد أسرته تحت الحجر المنزلي لمدة 14 يوما، وعمل التحاليل اللازمة لهم.

جانب من حملات التعقيم بواسطة مديرية الصحة بالدقهلية
جانب من حملات التعقيم بواسطة مديرية الصحة بالدقهلية
الصحة تؤكد

وفي هذا الإطار قال الدكتور سعد مكي – في تصريح لـ”ولاد البلد”- إن الحالة المصابة، وصلت لمستشفى ميت غمر، وعند تحويلها لمستشفى العزل بتمي الأمديد توفيت في الطريق، مشيرا إلى أنه لم يستقبل المستشفى أي حالات جديدة اليوم.

وأوضح مكي، أنه تم غلق مستشفى دكرنس للتطهير بعد ظهور حالات اشتباه هناك، لافتا إلى نقل المشتبه بهم إلى مساكن الطلاب، لمدة يومين، لحين التأكد من سلامتهم قبل خروجهم.

هذا وقد سجلت قرية كفر سرنجا، التابعة لمركز ميت غمر، يوم الإثنين الماضي، حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا، لمواطن يبلغ من العمر 74 عاما، وتم نقله إلى مستشفى العزل بتمي الأمديد لتلقى العلاج اللازم.

الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
إنهاء خدمة 

وفي يوم السبت الماضي، أعلنت مديرية الأوقاف، عن إنهاء خدمة سعد سالم سعد مصطفى، العامل بزاوية التنعيم بناحية “توريل” التابعة لإدارة شرق المنصورة، لتقصيره في الإشراف على الزاوية، وعدم إحكام غلقها في خطبة الجمعة بمخالفة تعليمات الوزارة، مما ترتب عليه فتحها وقيام أحد الأهالي بإمامة الناس بها، وقد تحرر محضر بالواقعة ضد المخالف.

الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة أوقاف الدقهلية
الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة أوقاف الدقهلية
تدوير المخلفات

أم في يوم الأحد، فقد وقع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عقد اتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع لتطوير وتأهيل موقع تدوير المخلفات بسندوب، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 238 مليون جنيه، على أن يتم التنفيذ خلال 6 شهور، وذلك لتنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات.

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه سيتم تطوير مصنع سندوب وزيادة المساحة المخصصة له بإضافة خط ثان لتدوير كافة المخلفات، التى تقدر بنحو 1200 طن يوميا للمعاجلة والتخلص الآمن.

جانب من التوقيع - بواسطة محافظة الدقهلية
جانب من توقيع عقد الاتفاق.. مصدر الصورة العلاقات العامة بالمحافظة
قفازات مجهولة

وضبطت مديرية التموين، يوم الثلاثاء، 13 ألف قفاز مجهول المصدر بأحد المراكز التجارية، كما ضبطت 14 مخبزا مخالفا، لقيامهم بإنتاج خبز ناقص الوزن، وغير مطابق للمواصفات بالمنصورة، بحسب السيد محمد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، وأضاف أنه تم تحرير 9 محاضر بذلك.

السيد محمد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية
السيد محمد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية

اقرأ المزيد:

فريق طبي ينجح في فصل توأم ملتصق بمستشفى المنصورة العام

فيديو وصور| في زمن النزاع على الكمامات.. مركز أورام المنصورة يلجأ للاكتفاء الذاتي

حكاية أول مضاد حيوي استخدمته البشرية.. زراعة “الثوم” وتاريخه

شجرة الصفصاف.. قصة أول مادة مصنعة للأسبرين في التاريخ

 

الوسوم