الدقهلية X أسبوع| 380 مليون جنيه لتطوير طريق جمصة ومنح دراسية بجامعة المنصورة

الدقهلية X أسبوع| 380 مليون جنيه لتطوير طريق جمصة ومنح دراسية بجامعة المنصورة محافظة الدقهلية - تصوير: سمير وحيد

شهدت محافظة الدقهلية خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث الهامة التي شغلت أبناء المحافظة، كان من أبرزها اعتماد 380 مليون جنيه لتطوير طريق جمصة، وكذلك 350 مليون جنيه لتطوير العشوائيات بالمحافظة، وكذلك مصرع وإصابة 14 في حادث بالسنبلاوين.

الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية - صورة بواسطة إعلام محافظة الدقهلية
الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية – صورة بواسطة إعلام محافظة الدقهلية
380 مليون جنيه لإعادة تطوير طريق جمصة

أعلن الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، عن رصد 380 مليون جنيه مخصصة لأعمال الرصف والتطوير بطريق “رافد – جمصة”، مؤكدا أنه تم تسليم المبلغ للهيئة العامة للطرق فعليا، لبدء العمل فيه خلال شهر أغسطس المقبل.

جاء ذلك عقب الهجوم الذي تعرض له محافظ الدقهلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب أعمال الحفر وتكرار الحوادث على الطريق خلال الآونة الأخيرة.

تمركز سيارات إسعاف المنصورة
تمركز سيارات إسعاف المنصورة
مصرع 2 وإصابة 12 في حادث تصادم بالسنبلاوين

لقى شخصين مصرعهما وأصيب 12 آخرين، في حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وسيارة نقل على طريق “السنبلاوين – الزقازيق” عند منطقة القاسمي، وعلى الفور تم تحويل 3 مصابين لمستشفى المنصورة الدولي وحالتي الوفاة و9 مصابين إلى مستشفى السنبلاوين.

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة – إعلام الجامعة
منح دراسية بجامعة المنصورة

أعلن الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس جامعة المنصورة، عن فرصة للحصول على منحة دراسية للطلبة والطالبات المستجدين، بكليات “الهندسة، الحاسبات والمعلومات، والعلوم”، في إطار مبادرة التعليم العالي “برنامج منح الجامعات الحكومية USE Egypt HEI”.

وأكد عطية أن المنحة تتيح للمتقدم التسجيل في البرامج المميزة بالكليات المذكورة، وتشمل أيضا فرصا لذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفا أن من شروط التقديم للمنحة أن يكون الطالب مصري الجنسية، وحاصلا على الثانوية العامة في العام الدراسي 2018 – 2019، وألا يقل مجموعه 85%، ومرشحا للالتحاق بإحدى الكليات المذكورة عن طريق مكتب التنسيق.

السيارة المضبوطة - صورة بواسطة إعلام رئاسة مركز ومدينة ميت غنر
السيارة المضبوطة – بواسطة إعلام رئاسة مركز ومدينة ميت غنر
ضبط سيارة محملة بمواد غذائية مجهولة المصدر بميت غمر

تمكنت حملة من ضباط مباحث تموين ميت غمر، من ضبط سيارة ربع نقل تبين بتفتيشها وجود سلع غذائية متنوعة مجهولة المصدر وبدون فواتير.

وشملت السلع المضبوطة 20 طبق سجق بدون بيانات، 5 كرتونة برجر عائلي، و35 طبق كفته عائلي وقالب لانشون، وتم التحفظ على الكميات بمعرفة مباحث التموين للعرض على النيابه العامه للتصرف.

جانب من الاجتماع - صورة بواسطة إعلام محافظة الدقهلية
جانب من الاجتماع – بواسطة إعلام محافظة الدقهلية
350 مليون جنيه لتطوير العشوائيات في الدقهلية

أكد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أن الصندوق مستعد للبدء في كل المشروعات التي تحددها محافطة الدقهلية بقيمة 350 مليون جنيه، مضيفا أن شروط التعاقد للوحدات السكنية الجديدة، تشدد على عدم تغيير نشاط الوحدة السكنية أو التنازل عن العقد أو تغيير التصميم.

جانب من توقيع البروتوكول - صورة بواسطة إعلام جامعة المنصورة
جانب من توقيع البروتوكول – بواسطة إعلام جامعة المنصورة
بروتوكول تعاون بين محافظة الدقهلية وشركة “إيجي” الرقمية

وقعت محافظة الدقهلية، بروتوكول تعاون مع شركة بوابة مصر للعالم الرقمية “EG -GATE”، وخلال التوقيع تم استعراض أهداف وآليات ومميزات العمل بالبوابة الرقمية “EG-GATE”، والتي تشمل ترويج الأنشطة السياحية والصناعية والطبية والزراعية وغيرها على مستوى العالم.

كما يهدف بروتوكول التعاون مع إيجي جيت لفتح المجال لخلق فرص عمل للشباب مهما كانت مؤهلاتهم الدراسية.

جانب من الجولة - صورة بواسطة إعلام محافظة الدقهلية
جانب من الجولة – بواسطة إعلام محافظة الدقهلية
وزير النقل يتفقد أعمال تطوير طريق “بنها المنصورة”

تفقد مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق “بنها – المنصورة”، بطول 73 كم، وأعمال تنفيذ 5 كباري علوية على طرق “كفر شكر وصهرجت وبشلا وطنامل واسنيت”، بتكلفة إجمالية 1.236 مليار جنيه، كما حرص على تفقد القطاعات الأربعة للطريق، وكذلك الكباري التي يتم تنفيذها وتابع معدلات التنفيذ.

الوسوم