الدقهلية X أسبوع.. فتح المجازر مجانا وتسليم 24 منزلا ضمن مشروع “سترة”

الدقهلية X أسبوع.. فتح المجازر مجانا وتسليم 24 منزلا ضمن مشروع “سترة” محافظة الدقهلية - أرشيف ولاد البلد

شهدت محافظة الدقهلية خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث الهامة التي شغلت أبناء المحافظة، كان من أبرزها فتح المجازر مجانا وتسليم 24 منزلا ضمن مشروع “سترة”.

محافظ الدقهلية يتفقد شوارع دكرنس - بواسطة المركز الإعلامى للمحافظة
محافظ الدقهلية يتفقد شوارع دكرنس – بواسطة المركز الإعلامي للمحافظة
فتح شارع بورسعيد بدكرنس وإعادة حركة المرور

أمر الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، بنقل تجار الأسماك من شارع بورسعيد المغلق بمدينة دكرنس منذ ثلاثين عاما، إلى مقر سوق السمك الأصلي وفتح الشارع لحركة المرور في الاتجاهين.

كما أعلن المحافظ عن دخول 20 صندوقا جديدا لمنظومة النظافة، وذلك للمساعدة في عمليات جمع القمامة وعدم تكدسها بالشوارع.

جانب من حملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالدقهلية
جانب من حملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالدقهلية – المركز الإعلامي للمحافظة
إزالة 71 حالة تعد على أملاك الدولة بالدقهلية

أعلن محافظ الدقهلية، عن إزالة 69 حالة تعد على أراضٍ أملاك الدولة بمركز المنصورة خلال أسبوع، ضمن الموجة الثالثة لإزالة التعديات، مشيرا إلى أنه تم رفع 5031 طن قمامة خلال شهر يوليو الماضي، بالإضافة إلى إزالة شدة خشبية لأعمدة الدور الرابع علوي بشارع صلاح الدين بحوض الزعفران، ومصادرة المعدات المستخدمة، بالإضافة إلى إزالة حالتي تعدٍ على أملاك الدولة بقرية طناح بمساحة 285 مترا.

اللواء حسام لبيب، رئيس مركز ومدينة بلقاس - صورة بواسطة الصفحة الرسمية للمجلس
اللواء حسام لبيب رئيس مركز ومدينة بلقاس – صورة بواسطة الصفحة الرسمية للمجلس
اعتماد 20 مليون جنيه لإحلال وتجديد الصرف الصحي في بلقاس

أعلن اللواء حسام لبيب، رئيس مركز ومدينة بلقاس، اعتماد مبلغ 20 مليون جنيه من صندوق تطوير العشوائيات، من بينهم 7 ونصف مليون جنيه لأعمال الإنترلوك، لافتا إلى أنه تم رصد جميع المناطق والشوارع التي سيتم الإحلال والتجديد لشبكات الصرف بالمناطق والشوارع.

وتشمل شارع مصرف التوفيقية بداية من أمام المحكمة، وشارع متفرع من مصرف التوفيقية، و7 شوارع فرعية من الشارع السابق، والشارع الضيق بالعزبة الحمراء.

وكيل الطب البيطرى بالدقهلية: صورة بواسطة مديرية الطب البيطري
وكيل الطب البيطرى بالدقهلية: صورة بواسطة مديرية الطب البيطري
“بيطري الدقهلية”: فتح المجازر مجانا خلال أيام عيد الأضحى

أكد الدكتور عبدالمنعم المنجي، مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مع الاستمرار في إلغاء كافة الراحات، وذلك اعتبارا من الأول من أغسطس الحالي وحتى آخر أيام العيد، مشيرا إلى أنه تم التأكد من استعداد مجازر المحافظة لتوفير خدمة الذبح لجميع الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

قائمة أحمد رعب - صورة بواسطة الغرفة التجارية
قائمة أحمد رعب – صورة بواسطة الغرفة التجارية
تجديد الثقة في أحمد رعب رئيسا للغرفة التجارية بالدقهلية

انتهت انتخابات الغرفة التجارية بالدقهلية، وترأس الجلسة أكبر الأعضاء سنا، وتم فتح باب الترشيح على منصب رئيس الغرفة، ووافق مجلس إدارة الغرفة التجارية بالدقهلية الجديد في جلسته الإجرائية بالإجماع، على تجديد الثقة في المهندس أحمد رعب رئيسا للغرفة مره أخرى.

كما وافق مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإجماع، على اختيار الدكتور مدحت الفيومي نائبا أول، والمحاسب سامي سلطان نائب ثان، والمهندس ثروت فتح الباب أمينا للصندوق، والدكتور حاتم المير أمين صندوق مساعد، والمهندس السيد حمد سكرتيرا عاما، وفي العضوية المهندس إبراهيم يحيى والمهندس وليد جابر ووليد فرعون ومحمد فوزي وعبدالفتاح عبد الحي، وأحمد عبد الحميد وأحمد عطية، ومحمد عبد الغني وحسن السعيد ومحمد ممدوح.

تسليم 24 منزلاً - صورة بواسطة المركز الإعلامي للمحافظة
تسليم 24 منزلاً – صورة بواسطة المركز الإعلامي للمحافظة
محافظ الدقهلية يسلم 24 منزلا ضمن مشروع “سترة”

سلم محافظ الدقهلية، 24 منزلا في قرية طماي الزهايرة بمركز السنبلاوين، للأسر الأكثر احتياجا، ضمن مشروع “سترة”، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

وأكد المحافظ، أن هذا المشروع جزء من حلم الرئيس عبدالفتاح السيسي “حياة كريمة” لكل المواطنين المحتاجين، وأن هذه هي البداية ولن نتوقف، وأهل الدقهلية نموذج للعطاء والبذل والتبرعات، مشددا على ضرورة التعاون المستمر بين المؤسسات الخيرية، ومشيرا إلى أن تكلفة المنزل بلغت 75 ألف جنيه بإجمالي تكلفة مليون و800 ألف جنيه.

الوسوم