الدقهلية X أسبوع.. طفلة تذبح شقيقتها و”السيسي” يكرم اثنين من علماء جامعة المنصورة

الدقهلية X أسبوع.. طفلة تذبح شقيقتها و”السيسي” يكرم اثنين من علماء جامعة المنصورة محافظة الدقهلية - تصوير ريهام مصطفى

شهدت محافظة الدقهلية خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث الهامة التي شغلت أبناء المحافظة، كان من أبرزها طفلة تذبح شقيقتها، والسيسي يكرم اثنين من علماء جامعة المنصورة.

ترتيب جامعة المنصورة - صورة بواسطة المركز الإعلامي للجامعة
ترتيب جامعة المنصورة – صورة بواسطة المركز الإعلامي للجامعة
جامعة المنصورة ضمن أفضل 1000 جامعة في العالم

أعلنت جامعة المنصورة، إدراج الجامعة ضمن أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم، في تصنيف شنغهاي الصيني الدولي لعام 2019، مؤكددة أن الجامعة حصلت على الترتيب “801-900”.

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، أن جامعة المنصورة حافظت على ترتيبها للعام الثاني في الترتيب “801 – 900” خلال نتائج التصنيف لعام 2019، حيث احتلت الجامعة نفس الترتيب العام الماضي 2018.

مديرية أمن الدقهلية - أرشيفية
مديرية أمن الدقهلية – أرشيفية
طفلة تذبح شقيقتها الصغرى بسبب الغيرة في الدقهلية

أقدمت طفلة لم تتجاوز الثالثة عشرة عاما من عمرها، على ذبح شقيقتها الصغرى وإلقاء جثتها داخل عشة، في قرية أبو عشري التابعة لمركز الستاموني بمحافظة الدقهلية، بسبب الغيرة من حب أبيها وتفضيله عليها، وبعد 5 أيام كشف فريق البحث من ضباط فرع غرب الدقهلية من كشف لغز العثور على طفلة مقتولة وملقاة داخل عشة، ليتبين قيام شقيقتها بالتخلص منها بسبب الغيرة وتلبية الأب لكافة طلباتها وتفضيلها عن شقيقتها.

جانب من التكريم - صورة بواسطة المركز الإعلامى للجامعة
جانب من التكريم – صورة بواسطة المركز الإعلامى للجامعة
السيسي يكرم اثنين من علماء جامعة المنصورة

قال الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كرّم اثنين من علماء الجامعة الحائزين على جوائز الدولة المختلفة، في احتفالية عيد العلم، بمركز المنارة للمؤتمرات.

وأضاف، أن السيسي كرّم كلا من: الدكتور محمد صبح أستاذ بمركز أمراض الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، الفائز بجائزة النيل من الطبقة الأولى في مجال العلوم التكنولوجية، والدكتور طارق عبدالمنعم معين الديسطي أستاذ بمركز أمراض الكلى والمسالك بجامعة المنصورة، الحاصل على جائزة الدولة التقديرية في العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2018.

 اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية - صورة بواسطة مديرية الأمن
اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية – صورة بواسطة مديرية الأمن
ضبط سيدتين سرقتا 30 ألفا من موظف بالمعاش بميت غمر

تمكن عدد من أهالي ميت غمر، من ضبط سيدتين عقب سرقتهما مبلغا ماليا من أحد الأشخاص أثناء استقلاله سيارة عقب خروجه من البنك الأهلي.

وبانتقال ضباط المباحث لمكان البلاغ، تبين أن المواطن يدعى صبري عرفة 61 عاما بالمعاش، ومقيم قرية جصفا التابعة للمركز، وأنه فوجئ بسرقة سيدتين له عقب خروجه من البنك واستقلاله إحدى المواصلات إلا أن الأهالي تمكنوا من ضبطهما.

وبمواجهتهما، اعترفتا بقيامهما بتكوين تشكيل عصابي للسرقة، وأنهما قامتا بارتكاب الواقعة، واعترفتا بارتكاب واقعة سرقة 30 ألف جنيه من الموظف، إضافة إلى حوادث سابقة تم التبليغ عنها.

محافظ الدقهلية - صورة بواسطة المركز الإعلامى لمحافظة الدقهلية
محافظ الدقهلية – صورة بواسطة المركز الإعلامى لمحافظة الدقهلية
إحالة رئيس القسم الهندسي في الوحدة المحلية بميت الكرما للتحقيق

قرر محافظ الدقهلية، إحالة رئيس القسم الهندسي بالوحدة المحلية بقرية ميت الكرما التابعة لمركز طلخا للتحقيق، بالشؤون القانونية بالمحافظة، لعدم اتخاذه الإجراءات القانونية حيال تنفيذ الترخيص رقم 6 لسنة 2010 بعد مرور 9 سنوات.

الوسوم