الدقهلية X أسبوع.. ضبط مسؤولة أكاديمية تعليمية بتهمة النصب ووصول وحدة تدريب متنقلة

الدقهلية X أسبوع.. ضبط مسؤولة أكاديمية تعليمية بتهمة النصب ووصول وحدة تدريب متنقلة محافظة الدقهلية - تصوير ريهام مصطفى

شهدت محافظة الدقهلية خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث الهامة التي شغلت أبناء المحافظة، كان من أبرزها ضبط مسؤولة أكاديمية تعليمية نصبت على المواطنين، وتوفير وحدة تدريب متنقلة.

وزير الرياضة يشهد ختام دورة الصداقة بأجا - المركز الإعلامي للمحافظة
وزير الرياضة يشهد ختام دورة الصداقة بأجا – المركز الإعلامي للمحافظة

وزير الرياضة يشهد ختام دورة الصداقة بأجا

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، ختام دورة كرة القدم المقامة تحت عنوان “دورة الصداقة” في مركز شباب ميت أبوالحسين بمركز أجا.

وأعلن وزير الرياضة عن إدراج ملعب مركز شباب ميت أبوالحسين، ضمن خطة الوزارة لتطوير المنشآت الشبابية والرياضية، بحيث يتم تنجيل الملعب وتزويده بأعمدة الإنارة الكاشفة، وإنشاء سور يحيط بالملعب خلال الفترة المقبلة.

وزير النقل يتفقد إنشاءات كباري المنصورة - المركز الإعلامي للمحافظة
وزير النقل يتفقد إنشاءات كباري المنصورة – المركز الإعلامي للمحافظة

وزير النقل يتفقد إنشاءات كباري طريق المنصورة بنها

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، سير الأعمال والانتهاء من أعمال إنشاء كباري بشلا وطنامل وأعمال طريق رافد جمصة.

وشدد وزير النقل على ضرورة الانتهاء من العمل الجاري بنهاية شهر أكتوبر القادم كحد أقصى لطريق “المنصورة – بنها”، وكذلك ضرورة الانتهاء من الأعمال الجارية بطريق “رافد – جمصة” وفق المخطط الزمني دون أدنى تأخير، لأهمية وحيوية الطريق الذي يربط مدن محافظة الدقهلية بمدن المنصورة الجديدة وجمصة وعدد من المحافظات المجاورة، قائلا: “لن أقبل بأي تأخير”.

اجتماع جامعة المنصورة - المركز الإعلامي بالجامعة
اجتماع جامعة المنصورة – المركز الإعلامي بالجامعة

جامعة المنصورة تمول مشروعات بحثية بقيمة 8.4 ملايين جنيه

التقى الدكتور أشرف حافظ، نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، 46 عضو هيئة تدريس حاصلين بالفعل على تمويل للمشروعات البحثية من صندوق البحوث بالجامعة والتي تصل لمبلغ 8.4 ملايين جنيه، مؤكدا أن هذا اللقاء يهدف إلى إطلاع الحاصلين على تمويل للمشروعات البحثية بالمشاريع البحثية الأخرى التي تُجرى داخل الجامعة، ويجريها كل منهم للتعاون فيما بينهم، وذلك تمهيدا لإنشاء مركز الأبحاث العالمي بالجامعة.

مديرية أمن الدقهلية - أرشيفية
مديرية أمن الدقهلية – أرشيفية

ضبط مسؤولة أكاديمية تعليمية نصبت على المواطنين

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بالدقهلية، من ضبط المديرة المسؤولة عن أكاديمية تعليمية خاصة بالمنصورة، لاتهامها بالنصب على المواطنين، والحصول منهم على مبالغ مالية تقدر بنحو 29 ألف جنيه، وإيهامهم بحصولهم على شهادات علمية معتمدة من الجامعات موثقة من وزارة الخارجية.

الوحدة المتنقلة - صورة بواسطة إعلام محافظة الدقهلية
الوحدة المتنقلة – صورة بواسطة إعلام محافظة الدقهلية

وحدة تدريب متنقلة للمهن بالدقهلية

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، عن وصول وحدة تدريب متنقلة لعدد من التخصصات “المهن”، في إطار مبادرة “مهنتك مستقبلك” إلى موقعها بقرية شها التابعة لمركز المنصورة.

وأكد شاروبيم أن وحدة التدريب المتنقلة ستقوم بتدريب كافة الشباب الراغبين بنطاق المركز والوحدات المحلية من الجنسين على أعمال السباكة والكهرباء والخياطة والتطريز لمدة تبلغ 6 أشهر، لافتًا إلى أنه سيتم تكريم الخمسة الأوائل من كل تخصص بعد انتهاء الدورة، بمنحهم ماكينات خياطة وتطريز هدية وشهادة خبرة، ومنح الأوائل من أقسام السباكة والكهرباء شنطة “عدة” كاملة، فضلا عن شهادة خبرة لجميع المتدربين الناجحين.

الوسوم