الدقهلية X أسبوع| استشهاد مجند وإصابة 13 في حريق مول بالمنصورة

الدقهلية X أسبوع| استشهاد مجند وإصابة 13 في حريق مول بالمنصورة مدينة المنصورة - تصوير: ريهام مصطفى

شهدت محافظة الدقهلية خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث الهامة التي شغلت أبناء المحافظة، كان من أبرزها استشهاد مجند من أبناء الدقهلية في العريش، وإصابة 13 في حريق مول بالمنصورة.

تشيع جثمان الشهيد - صورة بواسطة رئاسة بلقاس
تشيع جثمان الشهيد – صورة بواسطة رئاسة مدينة بلقاس
استشهاد المجند محمد بشير في هجوم العريش

شيع الآلاف من أهالى قرية زيان التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، جثمان المجند محمد بشير عبد التواب، الذي استشهد خلال هجوم إرهابي على ثلاثة كمائن بالعريش.

وخرج الأهالي على مداخل القرية لانتظار وصول جثمان الشهيد، لتشييعه إلى مثواه الأخير في جنازة عسكرية بحضور قيادات أمنية وتتفيذية بالمحافظة.

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة – صورة بواسطة المركز الإعلامي بالجامعة 
جامعة المنصورة الأولى في مصر حسب تصنيف “التايمز”

صرح الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، أن تصنيف التايمز البريطاني للجامعات في العالم، أعلن ترتيب جامعة المنصورة في المركز الأول على مستوى مصر، وتصدرت جامعة المنصورة المرتبة 137 ضمن جامعات الاقتصاديات الناشئة، كم جاءت في الترتيب 601 – 800 على مستوى العالم.

محافظ الدقهلية - صورة بواسطة المركز الإعلامى لمحافظة الدقهلية
محافظ الدقهلية – صورة بواسطة المركز الإعلامى لمحافظة الدقهلية
محافظ الدقهلية: تخصيص 3 ملايين لرصف شوارع

قال الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، إنه طالب رئاسة الوزراء ووزارة التخطيط، بزيادة الميزانية المخصصة لرصف الشوارع، مؤكدا أن المحافظة تحتاج لـ40 مليون جنيه تقريبا، ومشيرا إلى أنه تمت الموافقة على تخصيص مبلغ 2 مليون جنيه لرصف شارع النخلة، خلال الأيام المقبلة، وكذلك خصصت مبلغ 350 ألف جنيه لشارع الأنصاري، كما تم تخصيص مبلغ مليون جنيه لرصف الشارع الموازي لشارع عبدالسلام عارف.

جانب من الاجتماع - صورة بواسطة المركز الإعلامى للمحافظة
جانب من الاجتماع – صورة بواسطة المركز الإعلامي للمحافظة
محافظ الدقهلية: تطوير 5 ميادين بالمنصورة

أكد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، أن العمل جار على تطوير 5 ميادين بمدينة المنصورة كمرحلة أولى، يتم بعدها تطوير ميادين أخرى لتصبح لائقة بعراقة الدقهلية وأهلها، مشيرا إلى أن الميادين التي يجري تطويرها تشمل ميدان أم كلثوم أمام المحافظة، وميدان الهابي لاند وميدان الغرفة التجارية، وميدان الأديب، وميدان توشكى، وميداني المحطة وشارع بورسعيد.

جانب من الحريق - تصوير ريهام مصطفى
جانب من الحريق – تصوير ريهام مصطفى
إصابة 13 شخصا في حريق بمول المحلة بالمنصورة

تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية، من السيطرة على حريق شب في أجهزة التكييف بمول المحلة بالمنصورة، مما أدى إلى إصابة 13 شخصا باختتاق.

وأكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تم الدفع بـ12 سيارة إسعاف لمكان الحريق، حيث تبين إصابة 13 شخصا باختناق وتم نقلهم لمستشفى المنصورة العام الجديد “الدولي سابقا” لتلقي العلاج اللازم.

جانب من القافلة - صورة بواسطة إعلام مديرية الصحة
جانب من القافلة – صورة بواسطة إعلام مديرية الصحة
الكشف على 1408 مرضى في قافلة طبية بالدقهلية

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن تنظيم قافلة علاجية مجانية بقرية أبو ماضي في مركز بلقاس، شهدت توقيع الكشف الطبي على 1408 مريض، مشيرا إلى أن القافلة ضمت 9 عيادات متخصصة، لافتا إلى توفير 132 صنف لعلاج مختلف الحالات، وإجراء 286 تحليل، و125 حالة أشعة تليفزيونية وعادية.

جانب من العمليات - صورة بواسطة جمعية الأورمان
جانب من متابعة عمليات القلب – صورة بواسطة جمعية الأورمان
30 عملية قلب مفتوح وقسطرة مجانا بالدقهلية

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، عن إجراء 30 عملية جراحية وقسطرة علاجية بتكلفة 750 ألف جنيه مجانًا خلال الشهر الجاري بالدقهلية، وذلك إطار مبادرة “حياة كريمة”، وضمن مشروعها لعلاج مرضى القلب غير القادرين.

الوسوم