الدقهلية X أسبوع.. إصابة 19 عاملاً وإحالة 42 مسؤولا للتحقيق وحريق بمزرعة دواجن

الدقهلية X أسبوع.. إصابة 19 عاملاً وإحالة 42 مسؤولا للتحقيق وحريق بمزرعة دواجن محافظة الدقهلية - تصوير محمود عبد المنعم

شهدت محافظة الدقهلية خلال الأسبوع الجاري، عددًا من الأحداث الهامة التي شغلت أبناء المحافظة، كان من أبرزها إصابة 19 عاملاً في حادث، وإحالة 42 مسؤولا للتحقيق، وحريق مزرعة دواجن.

تمركز سيارات إسعاف - تصوير محمود سيد الأهل
تمركز سيارات إسعاف – تصوير محمود سيد الأهل

إصابة 19 عاملاً في حادث تصادم على طريق “المطرية – بورسعيد”

أصيب 19 عاملاً وعاملة، الأربعاء الماضي، في حادث تصادم بين أتوبيسين يقلان عمالاً من المطرية إلى منطقة الاستثمار ببورسعيد، على الطريق الدولى الرابط بين الدقهلية وبورسعيد.

وانتقلت 4 سيارات إسعاف لموقع الحادث لنقل المصابين إلى مستشفى المطرية والمنزلة، ولم يسفر الحادث عن أى وفيات.

الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية - صورة بواسطة إعلام محافظة الدقهلية
الدكتور كمال شاروبيم – إعلام محافظة الدقهلية

إحالة 42 مسؤولا بالوحدات المحلية والجمعيات الزراعية للتحقيق

وافق الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على إحالة 42 مسؤولا في عدد من الوحدات المحلية والجمعيات الزراعية للشؤون القانونية بالمحافظة، بسبب التقصير والتقاعس في أداء مهام عملهم، وذلك في مراكز بلقاس وشربين وأجا وميت غمر وطلخا والمنزلة ومنية النصر وبني عبيد ودكرنس.

أثناء محاولات إطفاء حريق - أرشيفية
أثناء محاولات إطفاء حريق – أرشيفية

السيطرة على حريق في خط تعبئة النترات بمصنع طلخا للأسمدة

تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية، من السيطرة على حريق محدود في سير خط تعبئة النترات بمصنع طلخا للأسمدة والصناعات الكيماوية، وتبين أن الحريق نشب في سير كاوتش طوله 15 مترا بخط تعبئة النترات، وتمت السيطرة عليه قبل انتقاله لباقي المكان، ولم يسفر الحريق عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

سيارات إطفاء - أرشيفية
سيارات إطفاء – أرشيفية

حريق مزرعة دواجن في الدقهلية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية، من السيطرة على حريق شب داخل مزرعة دواجن على مساحة 400 متر، بقرية نوسا البحر التابعة لمركز أجا، نتيجة ماس كهربائي.

وبالفحص تبين أن المزرعة مقامة على مساحة 400 متر وهي عبارة عن 6 طوابق، وأن الحريق حدث نتيجة اشتعال النيران في نشارة خشب بسبب ماس كهربائي، أثناء تجهيز المزرعة وهي خالية من الداجن، ولا توجد خسائر بالأرواح.

مستشفى المنصورة الدولي - صورة أرشيفية
مستشفى المنصورة الدولي – أرشيفية

محافظ الدقهلية شراء مستلزمات طبية لمستشفى المنصورة الدولي

وافق الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على قيام مديرية الصحة بشراء مستلزمات بمبلغ 342 ألف جنيه لمستشفى المنصورة الدولي، لرفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والمترددين عليها، وعدم حدوث أي تقصير تحت أي مبرر.

جانب من المسابقة - صورة بواسطة إعلام جامعة المنصورة
جانب من المسابقة – بواسطة إعلام جامعة المنصورة

فريق هندسة المنصورة يحصد عدة جوائز في مسابقة للسيارات الكهربائية

حصد فريق من كلية الهندسة بجامعة المنصورة (Mansoura Motor Sport)، العديد من المراكز المتميزة، خلال مشاركته في مسابقة جامعة عين شمس للسيارات الكهربية (Ever).

وكانت النتيجة النهائية للسباق فائقة لتوقعات الكل بالنسبة لفريق يشارك للمرة الأولى، حيث حصل على المركز الثاني بين 15 فريقا في المسابقة التسويقية الخاصة بشركة SHELL العالمية، وجائزة قدرها 15 ألف جنيه مصري.

الوسوم