ولاد البلد

التحصيل الإلكتروني للرسوم الدراسية خدمة جديدة لطلاب جامعة المنصورة

التحصيل الإلكتروني للرسوم الدراسية خدمة جديدة لطلاب جامعة المنصورة
فوض الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أشرف عبد الباسط، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالتوقيع على عقد التحصيل الإلكتروني للرسوم الدراسية لطلاب الجامعة مع البنك الأهلي و شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية E-finance.
جاء ذلك بحضور كل من محمد رضا فؤاد، مدير عام التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي وأيمن شعراوى وزياد فؤاد، من شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية E-finance، والدكتور محمد السعيد، عميد كلية الهندسة، والدكتور محمد عطوة، عميد كلية التجارة والدكتور أحمد زغلول، المستشار المالي، والدكتور محمد هلالية، المستشار القانوني لنائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمهندس أحمد الموجي، من مركز تقنية الاتصالات والمعلومات، ومحمود فرج، مدير عام شئون التعليم والطلاب، ومجدي فريد مدير عام الموازنة والحسابات، ومندوبي وزارة المالية بكليتي الهندسة والتجارة.
وأشار بيان صادر عن جامعة المنصورة، إلى أن تلك الخطوة تأتي تماشيا مع خطة وتوجه الحكومة نحو تفعيل وتدعيم آليات الحكومة الإلكترونية، وستسهل الخدمة إجراءات سداد المصروفات للطلاب منعا لحدوث أخطاء، كما سيتم بث فديو تعريفي للطلاب بكل خطوات السداد، عبر موقع الجامعة وصفحات التواصل.
وأشار الدكتور أشرف عبد الباسط، إلى أن هذه الخطوة تأتي تيسيرا على الطلاب لإجراءات سدادهم الرسوم الدراسية من أي مكان، موضحا أنه سيتم تشكيل فريق عمل بكل كلية لتقديم الخدمة.
وتابع أنه سيتم البدء بكليتي التجارة و الهندسة، موضحا أنه تم اختيار كلية التجارة لأنها تمثل مختلف فئات الطلاب انتظام وانتساب وتعليم مفتوح، فيما تتضمن كلية الهندسة برامج نوعية.
وقال محمد رضا فؤاد، إن البنك على أتم الاستعداد لتقديم تدريب للعاملين بالجامعة، وتوفير مدربين من البنك لتقديم الدعم الفني، مؤكدًا أنه يمكن استخدام هذه البطاقات في عمليات الشراء العادية، والدفع عن طريق الموبايل.
الوسوم