الآلاف يتوافدون على الحدائق والملاهي في ثاني أيام عيد الفطر بالمنصورة

الآلاف يتوافدون على الحدائق والملاهي في ثاني أيام عيد الفطر بالمنصورة أحد الأطفال يرسم على وجهه بعيد الفطر- تصوير: ريهام مصطفى

شهدت مدينة المنصورة بمحافظة، خلال اليوم الثاني من عيد الفطر، إقبالا كثيفا من المواطنين برفقة ذويهم من كافة مدن ومراكز وقرى المحافظة، على الحدائق والملاهي للاستمتاع بيوم العيد وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وتوافد الآلاف من المواطنين على الحدائق، بصحبة أطفالهم وأصدقائهم وأقاربهم للاحتفال بعيد الفطر، والتقاط الصور التذكارية والسيلفي، كما قام رسم عدد من الأطفال أشكالا مبهجة على وجوههم بأشكال مختلفة

الرسم على الوجوه

وعبرت الفتيات الصغار عن فرحتهن، بشكل لطيف، حيث رسمن على وجوههن فراشات، ووضعن “الحنة” على أيديهن، إلى جانب التنزه بكورنيش النيل والاستمتاع بالمناظر الخلابة ومنظر السفن التي تجري على نهر النيل.

إقبال على الحدائق

قال المهندس فؤاد النحاس، مدير الحدائق بحي غرب المنصورة، لـ”ولاد البلد” إن حديقة شجرة الدر استقبلت في أول يوم بعيد الفطر ما يقرب من 25 ألف زائر من مختلف المدن والقرى ومراكز محافظة الدقهلية.

وتابع أن اليوم الثاني، شهد إقبال كثيف من قبل المواطنين بصحبة ذويهم، ويقترب الحالي أكثر من 7 آلاف زائر، حتى الآن، قد يرتفع العدد بنهاية اليوم، الذي ينتهي بالحديقة في الواحدة بعد منتصف الليل.

احتفالات عيد الفطر المبارد داخل الحدائق – تصوير: ريهام مصطفى

وأضاف أن الجانب الأمني مستقر، لكن أناشد اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية زيادة عدد سيارات الشرطة وأفراد الأمن، لتناسب الأعداد الكبيرة جدا من الزوار، وحرصا وحفاظا على سلامة المواطنين وبث روح الأمن والطمأنينة داخل نفوسهم، وكذلك لتنظيم الزحام الشديد الذي تشهده الحديقة.

الرحلات النيلية تتصدر المشهد

على جانب آخر، تصدرت الرحلات النيلية المشهد، وسط زحام وإقبال كثيف على المراكب الصغير والبدالات، للاستمتاع بأجواء النيل ومنظره الخلاب، في وجود عدد من أفراد الأمن وعناصر من شرطة المسطحات المائية والإنقاذ النهري، تحسبا لأي طارئ والتدخل السريع في حالة وجود أي حالات غرق.

إقبال المواطنين على الرحلات النيلية بالمنصورة بعيد الفطر- تصوير: ريهام مصطفى

وقال مصدر أمني، إن الوضع بمحافظة الدقهلية مستقر ولم يتلقوا أي حالات تحرش حتى الآن، ومن المقرر تكثيف الجهود وإرسال عدد من سيارات الشرطة ورجالها لتشديد التأمين حفاظا على المواطنين، كما سيتم الدفع بعناصر الشرطة النسائية لتجوب الحدائق والملاهي وأماكن التجمعات، منعا لأي تحرش أو وقوع أي مشكلات أخرى.

 

 

 

الوسوم