افتتاح معرض “isef” للعلوم والهندسة بـ”الفردوس المتميزة للغات”

افتتاح معرض “isef” للعلوم والهندسة بـ”الفردوس المتميزة للغات” جانب من الافتتاح ـ المصدر: المركز الإعلامي لتعليم الدقهلية

افتتح علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم السبت، معرض “IsEF” للعلوم والهندسة والتكنولوجيا بمدرسة الفردوس المتميزة للغات، بمدينة المنصورة.

ويأتي المعرض استكمالا لـ١٦ معرضا تمهيديا في جميع الإدارات التعليمية، بالإضافة إلى مدرسة  المتفوقين في العلوم والتكنولوحيا STEM” التي شاركت بـ782 مشروعا، وتم التصفية بينهم إلى ٩٩ مشروعا.

وحسب بيان صادر من المديرية، أنه خلال الافتتاح تم مرور لجنه العرض والأمان ولجنة المراجعة العلمية لتفقد المشاريع وتسجيلها، على أن يكون غدا الأحد التحكيم، وستكون لجنة التحكيم مكونة من محكمين بجامعة المنصورة ومكتبة الإسكندرية.

وأوضح البيان، أنه تم تفقد المشاريع من قبل المحافظ، واستمع لشرح كل مخترع عن مشروعه والفكرة التي على أساسها اختاره، ومن قدم له الدعم والنصيحة، وأعرب عن سعادته بالأفكار والمشاريع المقدمة.

يشار إلى أن المعرض يهدف إلى التنافس بين الطلاب الباحثين قبيل الجامعة، وخلق أفكار جديدة وكبيرة، وإجراء تجارب علمية للوصول إلى فكرة أو نظرية جديدة، والنتيجة هو اختراع ألة جديدة أو نظرية، بناء على أبحاث مقدمة تثبت صحة النظرية وتساهم في النهوض بالمجتمع.

 

 

 

الوسوم