إيقاف التوك توك نهائيا وتوقيع فض منازعات جامعة الدلتا.. أبرز أحداث الأسبوع في الدقهلية

إيقاف التوك توك نهائيا وتوقيع فض منازعات جامعة الدلتا.. أبرز أحداث الأسبوع في الدقهلية شوارع الدقهلية - تصوير: محمود عبدالمنعم

شهدت محافظة الدقهلية خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث الهامة التي شغلت أبناء المحافظة، كان من أبرزها إيقاف التوك توك نهائيا بالدقهلية وتوقيع فض منازعات جامعة الدلتا

صحة الدقهلية تعلن تكليف 644 طبيبا بشريا دفعة 2017

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن استلام 644 أطباء بشريين دفعة 2017، من الذين تم تكليفهم بمديرية الصحة بالدقهلية، مشيرا إلى أنه تم توزيعهم على وحدات ومراكز الرعاية الأساسية على مستوى المحافظة، ليقوموا بدورهم في خدمة المرضى من خلال منافذ الرعاية الصحية الأولية.

الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة
الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة – الصفحة الرسمية لمديرية الصحة

محافظ الدقهلية يوقع عقود انتفاع جامعة الدلتا

أغلقت الحكومة ملف أرض جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة جمصة، بتوقيع عقود انتفاع جديدة بين محافظة الدقهلية، وممثلي الجامعة، بعد توقف دام لأكثر من 14 عامًا، وتضمنت التسوية الجديدة منح الجامعة ترخيصًا بالانتفاع، لفض منازعات الاستثمار الصادرة فى هذا الشأن، والتي استمرت لمدة خمس سنوات منذ عام 2014.

جانب من توقيع عقود حامعة الدلتا - صورة بواسطة المركز الإعلامى لمجلس الوزراء
جانب من توقيع عقود حامعة الدلتا – صورة بواسطة المركز الإعلامى لمجلس الوزراء

محافظ الدقهلية: منع التوك توك من العمل في المدن نهائيا

قرر الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، إيقاف تشغيل التوك توك داخل شوارع المدن نهائيا ومصادرته على الفور مع استمرار عمل التوك توك بالقرى والعزب لتسهيل الانتقال للمواطنين هناك، موكدا إلى أن التكاتك تسبب ازدحام مرورى، مشيرا إلى أن الدقهلية بها 100 ألف توك توك هو ما تم حصره حتى الآن.

ضبط كميات سولار وبنزين قبل بيعها بالسوق السوداء في الدقهلية

شنت مديرية التموين بالدقهلية حملة على محطات الوقود وتمكنت من ضبط صاحب محطة قود ببلقاس لتجميعه كمية قدرها 2000 لتر بنزين 92 وذلك بغرض بيعها بالسوق السوداء، كما تم ضبط آخر طلخا لبيعه صفيحة بنزين 80 تباع بأكثر من السعر الرسمي، كما تم ضبط مسئول محطة بترول بالمنصورة وضبط كمية قدرها 1000 لتر بنزين 80 قام بتجميعها وذلك بغرض بيعها بالسوق السوداء.

اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية- تصوير: ريهام مصطفى
اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية- تصوير: ريهام مصطفى

غلق 131 منشأة غذائية مخالفة بالدقهلية

شنت مديرية الصحة بالدقهلية، حملات مراقبة وتفتيش على 329 منشأة، أسفرت عن إصدار قرار بغلق 131 منها، وذلك لمخالفتها شروط الترخيص، وأكد وكيل وزارة الصحة، إنه تم سحب 552 عينة للتحليل، وتحرير 189 محضرًا، وإعدام 2 طن من الأغذية المتنوعة والتي ثبت عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

مديرية الصحة بالدقهلية -صورة بواسطة مديرية الصحة
مديرية الصحة بالدقهلية -صورة بواسطة مديرية الصحة

توريد 125 ألف طن قمح للشون وصوامع الدقهلية

ووصلت كميات توريد القمح للشون والصوامع بالدقهلية إلى 125 ألف طن قمح، حيث أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 228684 فدانا ويبلغ متوسط توريد الفدان طن، وأكد وكيل وزارة الزراعة أنه يتم دفع ثمن القمح الذي يتم توريده خلال 48 ساعة كحد أقصى.

مديرية الزراعة بالدقهلية - صورة بواسطة المركز الإعلامى لمديرية الزراعة
مديرية الزراعة بالدقهلية – صورة بواسطة المركز الإعلامى لمديرية الزراعة
الوسوم