إغلاق 126 منشأة غذائية مخالفة في الدقهلية

إغلاق 126 منشأة غذائية مخالفة في الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم - محافظ الدقهلية
قرر الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، غلق 126 منشأة لتجهيز وبيع المواد الغذائية في مدن ومراكز المحافظة، وذلك بحسب بيان صادر اليوم السبت.
جاء ذلك بعد استعراضه للتقرير المقدم من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، حول نشاط القطاع الصحي في مراقبة المنشآت والمطاعم والمجازر ومحلات بيع الأغذية، للمحافظة على سلامة المواطنين وضمان تقديم منتجات غذائية صالحة للاستخدام الآدمي، كما عرض التقرير قيام الحملات بالتفتيش على المحلات المرخصة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه غير المرخصة.
وقال محافظ الدقهلية إننا مستمرون في شن الحملات على كل المنشآت الغذائية وكل ما يتعلق بصحة أبناء المحافظة.
وأضاف، أنه قد تم شن حملات على 365 منشأة وتم سحب 586 عينة وتحليلها، مما أسفر عن إغلاق 126 منشأة تمثل أكثر من 35% من إجمالي المنشآت التي شملتها حملات القطاع الصحي بالدقهلية، كما تم تحرير 216 محضر للمنشآت المخالفة، وإعدام 2 طن من الأغذية سواء المعدة للتصنيع أو المصنعة والتي ثبت عدم صلاحيتها.
وأكد محافظ الدقهلية، أنه لا تهاون فيما تعرضه هذه المنشآت من أغذية ومنتجات غذائية للمواطنين، ولن نصمت على أي مخالفة مهما كان مرتكبيها.
وطالب شاروبيم، المواطنين، بعد التهاون في حقوقهم تجاه أي منتج غير صالح للاستخدام أو غير مطابق للمواصفات الصحية، والإبلاغ فورا عن أي مخالفات قد يرونها، واعدًا المواطنين باتخاذ إجراءات فورية للحفاظ على سلامتهم وصحتهم.
الوسوم