إزالة 21 مكمورة فحم في بأجا

إزالة 21 مكمورة فحم في بأجا جانب من الحملة بأجا

شنت لجنة مصادر التلوث التابعة لجهاز شؤون البيئة بالمنصورة “الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا”، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة على مكامير الفحم، بالتعاون مع مديرية أمن الدقهلية، وشرطة البيئة، والمسطحات المائية بمركز ميت غمر، ورئاسة مركز أجا، ومدير البيئة بمركز أجا، وشرطة مركز أجا، بقرية ميت أبو الحسين مركز أجا.

وبحسب بيان صادر من الفرع، أسفرت الحملة عن إزالة 21 مكمورة فحم تعمل مخالفة لقرار محافظ الدقهلية رقم 443 لسنة 2018، وتم عمل محضر انضمامي، وتم تشكيل لجنة لحصر أسماء أصحاب المكامير المخالفة لعمل محاضر لهم. 

يذكر أن لجنة مصادر التلوث شنت منذ بداية شهر سبتمبر بحملة للتفتيش على 241 مكمورة فحم بمراكز محافظة الدقهلية، وجد منها 90 مكمورة ملتزمة فقط بقرار محافظ الدقهلية، ومخالفة 151 مكمورة، تم عمل محاضر لها، حيث وصلت عدد حملات التفيش على مصادر اتلوث بالمحافظة إلى 46 حملة والتفتيش على 793 منشأة تم عمل محاضر 184 منشأة مخالفة.

هذه الحملات في الغالب تكون ليلية، ويشارك فيها من جهاز البيئة الباحثين، وهم الدكتورة عبير منير، والمهندسة عبير أغا، والمهندسة مي زكي، والمهندسة رحاب المتولي، والمهندسة مروة شفيق.

الوسوم