أهالي “شرق المنصورة” يعترضون على قرار طلاء واجهات المنازل.. ورئيس الحي يتوعد

أهالي “شرق المنصورة” يعترضون على قرار طلاء واجهات المنازل.. ورئيس الحي يتوعد رئيس حي شرق المنصورة يعاين منزل الحي مصدر الصورة الصفحة الرسمية لحي شرق
كتب -

سادت حالة من الاستياء بين مواطني شرق المنصورة، على خلفية تهديد رئيس حي شرق، حسام عبد اللطيف، بقطع المرافق عن المنطقة، في حال عدم الالتزام بطلاء واجهات المنازل بلون موحد.

كان عبد اللطيف أمر بطلاء واجهات المنازل بالحي، باللون الأبيض، بهدف إظهار الحي بمظهر حضاري، في الوقت ذاته رأى عدد من المواطنين ليس ضرورة مُلحّة.

قال إبراهيم سالم، 45 سنة- أحد أهالي الحي، إن منازلهم مدهونة بالفعل بلون يعكس المظهر الحضاري المطلوب، مضيفا أن الحكومة في حال أرادت تغيير لون الطلاء، فيجب أن تتحمل هي التكاليف.

القرار خاطئ

رئيس حي شرق المنصورة يعاين منزل الحي مصدر الصورة الصفحة الرسمية لحي شرق
رئيس حي شرق المنصورة يعاين منزل الحي- مصدر الصورة الصفحة الرسمية لحي شرق

وتابع سالم أنهم راضون عن هذه الألوان، كما أن إمكانياتهم لا تسمح بإعادة طلاء واجهات المنازل، إذ إن الأمر يشمل حي شرق بأكمله.

وانتقد رضا إبرهيم، 35 عاما، موظف ومقيم بذات المنطقة، هذه الخطوة من الحكومة، قائلا: هناك العديد من الأمور التي تستحق اهتمام الدولة، مثل رفع كفاءة طرق الحوادث والنظافة العامة بالشوارع، وحل مشكلة البطالة، ومد شبكات الصرف الصحي، وتجديد بعض الحدائق ورصف الطرق.

وتابع أنه يعمل بإحدى الشركات، وراتبه محدود لا يستطيع تغطية تكاليف طلاء المنزل خلال المدة التي حددتها الدولة، في ظل احتياجات الأسرة الكثيرة.

وقال عادل السيد، 52 عاما- موظف، إن تحديد مدة طلاء المنازل بحد أقصى 3 أشهر، وإلا سيمنعون من المرافق، هو طريقة غير حضارية.

وتابع أن طلبات حي شرق، تأتي على حساب احتياجات الأسرة، ويجب أن يطبق على المدن الجديدة، ليس على مواطنين اختاروا واجهات منازلهم بأنفسهم، وليس هذا ما يثبت للعالم أننا بلد حضاري.

رئيس الحي يتوعد

ومن جانبه، قال رئيس حي شرق المنصورة إن نص القرار كان كالآتي “نهيب بمواطني حي شرق بطلاء وجهات منازلهم باللون الأبيض، لظهور نطاق الحي بالمظهر الحضاري الذي يليق به، حتى لا نضطر لتنفيذ التعليمات المتمثلة بقطع المرافق “مياه – كهرباء” عن المنازل، التي لاتمتثل لهذه التعليمات خلال 3 أشهر ابتدءا من 25 مايو للعام الحالي”.

وأضاف أن هذا القرار جاء بناء على تعليمات كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، بشأن إظهار المدينة بمظهر حضاري وجمالي بالمدينة، وضرورة أن تكون واجهات المنازل ذات لون واحد.

وتابع أن هناك فترة سماح للمتخلفين عن القرار، على أن يطبق القرار على جميع المنازل بنهاية العام، مشيرا إلى أن المعترضين على القرار من حقهم إرسال شكوى مجمعة لديوان المحافظة.

الوسوم