ولاد البلد

أفضل 5 أجهزة تتبع لحماية طفلك من الاختطاف

أفضل 5 أجهزة تتبع لحماية طفلك من الاختطاف جهاز تتبع للحماية من الاختطاف _ مصدر الصورة: مشاع إبداعي
كتب -

كثيرا  ما نسمع عن حوادث الاختطاف، وضياع الأطفال من أهلهم، و في ظل عدم قدرة الطفل على تحديد موقعه أو الرجوع لذويه ابتكرت عدة شركات مجموعة من الأجهزة التي تساعد على تحديد مكان الطفل.

ويستعرض المهندس أشرف ياسر، مهندس إلكترونيات بمدينة المنصورة، أفضل 5 أجهزة تتبع للأطفال المتواجدة بالأسواق بأسعار مناسبة:

جهاز “تينيتل”
يعتمد هذا الجهاز على ميزة GPS، ويستعمل كإسورة في اليد، كما أنه مضاد للماء، ويتميز بخاصية التعرف على الصوت عن بعد، وتشغل مساحته 8 سنتيمترات، وتكلفته 2600 جنيه.

جهاز “بيكواند”
يتكون الجهاز من هاتف محمول على شكل ساعة، ويثبت حول يد الطفل، ويستطيع الجهاز تحديد موقع الطفل من خلال تقنيات تحديد المواقع عبر الأٌقمار الصناعية، ثم يقوم ببث الموقع إلى الآباء من خلال تطبيق خاص يعمل على أنظمة أندرويد، تكلفته 3000 جنيه.

جهاز “وينيكت”
يمكن التتبع من خلال هذا الجهاز بواسطة هاتف الأندرويد الذي يبين مكان وجود الطفل باستعمال كاميرا الهاتف، ويحتوي الجهاز على زر ال“SOS” وهو يقوم بتنبيه الوالدين عند عودتهما إلى البيت، وتكلفته تبلغ 3000 جنيه، وحجمه 4 سنتيمترات.

جهاز “لوكتور”
جهاز يوضع في جيب الطفل لتحديد تحركاته من خلال الهاتف المحمول، كما يوفر الجهاز كذلك خاصية تحديد منطقة آمنة للطفل خصوصا لمن يعيشوا بالقرب من السكك الحديدية، بتكلفة 3500 جنيه، كما يستطيع الأب أن يحدد على الجهاز المناطق الخاصة بالأطفال مثل المدرسة أو الحضانة أو المنزل بحيث يتلقى رسالة كلما وصل الطفل إلى أحد هذه الأماكن أو غادرها.

جهاز “أمبر ألرت”
يتميز هذا الجهاز عن بقية الأجهزة السابقة بأنه صغير الحجم إذ لا يتجاوز 4 سنتيمترات، كما أن بطاريته تشحن لتعمل مدة 40 ساعة دون توقف، ويوضع في جيب الطفل باستخدام الهاتف المحمول، لتحديد موقع الطفل عبر G.B.S.

الوسوم