أفضل 10 تطبيقات لتحرير الصور في 2018

أفضل 10 تطبيقات لتحرير الصور في 2018 أفضل 10 تطبيقات لتحرير الصور لعام 2018
كتب: أماني ياسين

أعلن القائمون على متجر App store عن أفضل 10 تطبيقات لتحرير وتعديل الصور، لعام 2018، حسب عدد التحميلات والتقييمات على كل تطبيق، إضافة إلى آراء المستخدمين عن كل تطبيق، وتستعرض “ولاد البلد” أبرز وأهم 10 تطبيقات في المتجر بنظام IOS.

1- Vsco

هو التطبيق الأكثر شعبية لتحرير الصور، وهو أحد أفضل تطبيقات تصفية الصور لأجهزة iPhone، يحتوي على مجموعة كبيرة من الفلاتر تحاكي شكل الفيلم الكلاسيكي، فإذا كنت ترغب في عمل تعديلات مركبة أو بسيطة في التصوير الفوتوغرافي الخاص بك فهذا هو التطبيق المناسب لك، على عكس التطبيقات الأخرى تحتوي إعدادات VSCO المسبقة على صورة أكثر دقة وذات مظهر ناعم باهت أصبح شائعًا جدًا على Instagram.

يمكنك ضبط قوة الإعدادات المسبقة لتناسب ذوقك، ويمكنك ضبط العرض أو اللون باستخدام مجموعة من أدوات التعديل.

VSCO مجاني على App Store ويأتي مع مجموعة أساسية من الإعدادات المسبقة، يمكنك تنزيل المزيد من الإعدادات المسبقة إذا كنت ترغب في ذلك، بعضها مجاني بينما البعض الآخر يكلف بضعة دولارات.

تطبيق vsco من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018
تطبيق vsco من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018

 

Afterlight -2

هو إصلاح شامل للتطبيق الأصلي والمعروف وهو سهل الاستخدام على الرغم من مجموعة أدوات التحرير الشاملة، بالنسبة إلى التعديلات الأساسية، ويقدم هذا التطبيق الأدوات المعتادة للألوان والعرض والحدة والمنحنيات واللون الانتقائي.

يتيح لك هذا التطبيق ضبط الألوان والتون في صورك للحصول على أفضل النتائج، ويأتي التطبيق مجاني مع مجموعة من الفلاتر، ويمكنك إضافة المزيد من مجموعات المشتريات بداخله ومجموعة من الفلاتر مجانًا، كما يمكنك اضافة نص او رسومات لصورك الخاصة.

تطبيق afterlight من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018
تطبيق afterlight من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018

Enlight-3

هو التطبيق المثالي إذا كنت ترغب في إضافة جزء ابداعي لصورك من خلال أدوات التعديل التقليدية، فالتطبيق يحتوي علي مجموعة كبيرة من المؤثرات الفنية التي يمكنك من خلالها تحويل صورة إلى رسم أو رسم إلى صورة وإضافة عناصر تصميم أخرى لصورك، وأداة القناع هي ميزة مفيدة تتيح لك تطبيق المؤثرات على أجزاء معينة فقط من صورتك.

التطبيق متاح مجاني من خلال appstore وللنسخة الاحترافية ٣.٩٩ دولار.

 

تطبيق enlight من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018
تطبيق enlight من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018

TouchRetouch– 4

تقدم العديد من تطبيقات فوتوشوب الآن القدرة على إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصورة. ولكن هذا هو الغرض الوحيد من هذا التطبيق، وما زال واحدًا من أسهل وأكثر فاعلية في الاستخدام.

استخدم إصبعك لإبراز الغرض الذي تريد إزالته، ثم يستبدل التطبيق هذا الغرضبوحدات البكسل من المنطقة المحيطة به، قد يتطلب إزالة العناصر الأكثر تعقيدًا بضع محاولات للحصول عليها بشكل مثالي، أو البدء من جديد بسهولة تامة إذا لم تكن راضيًا عن النتائج.

يتوفر مقابل $ 1.99 علي App Store.

تطبيق touchretouch من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018
تطبيق touchretouch من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018

5 – Instagram

لا يحتوي التطبيق على نفس مجموعة الأدوات الموجوده في التطبيقات الأخرى لتحرير الصور، لكن إذا كانت صورتك لا تحتاج إلى أي تعديلات كثيرة أو متقدمة، فيكون هو اختيارك الأمثل، فهو يحتوي على أدوات لضبط الاضاءة واللون والحدة.

ويمكنك أيضًا قص وتدوير وتصويب وتصحيح المناظر، كما يمكنك إضافة نقوش للصورة أو تغيير الإمالة، كما أن لديها مجموعة متنوعة من الفلاتر القابلة للتعديل لتغيير شكل وملامح صورتك.

التطبيق متاح مجاني

 

 

تطبيق instagram من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018
تطبيق instagram من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018

6 – Adope lightroom cc

يمنحك هذا التطبيق حلًا قويًا وبسيطًا في الوقت نفسه لتحرير صورك، ويتضمن أيضًا كاميرا يمكنها التقاط صور بتنسيق RAW، لايت روم مناسب لكل من المبتدئين والمستخدمين المتقدمين، يمكنك أيضًا تحرير صورة في ثوانٍ باستخدام الإعدادات ذات الضغطة الواحدة، أو استخدم التعديلات المتقدمة القوية لضبط اللون والتفاصيل.

التطبيق مجاني للتنزيل، ولكن سيتوجب عليك الدفع مقابل الوصول إلى المميزات الأخرى.

تطبيق adobe lightroom cc من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018
تطبيق adobe lightroom cc من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018

7- Mextures

يحتوي التطبيق على مجموعة من أدوات التعديل القياسية والفلاتر لصقل صورتك، يمكنك إضافة موود رائع وبصري لصور iPhone الخاصة بك في Mextures، ومن السهل إنشاء تعديلات فريدة من خلال الجمع بين تأثيرات مختلفة ومزجها، إذا كنت جديدًا على Mextures، فقد تحتاج إلى البدء باستخدام النطاق الواسع من “الصيغ” المعدة مسبقًا، يمكنك حفظ ومشاركة الصيغ الخاصة بك.

يتوفر Mextures بنسخته المجانية ونسخته الاحترافية مقابل $ 1.99 على App Store.

تطبيق mixures من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018
تطبيق mixures من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018
8-Lens Distortions

هناك العديد من التطبيقات التي تضيف تأثيرات ضوئية وثلوج وشمس وطقس مختلف إلى صورك، لكن Lens Disaortions هو أحد أفضل التطبيقات التي تشمل تركيباته عالية الجودة أشعة الشمس ومشاعل العدسات والمطر والثلج والضباب، هناك أيضًا تأثيرات وميض وعناصر زجاجية لإضافة بريق أو ضبابية لصورتك، الجمع بين العديد من التأثيرات المختلفة للحصول على مظهر فريد باستخدام المنزلقات لضبط التعتيم والسطوع والتباين واللون  لكل صورة.

تطبيق lens distortionsمن أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018
تطبيق lens distortionsمن أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018
9 – Super impose x

Superimpose X هو الجيل التالي من تطبيق Superimpose الشهير، استخدم هذا التطبيق لتجميع ومزج العديد من الصور في صورة مركبة واحدة، كما انه لديه اختيار جيد من أدوات الاخفاء لتحديد أنواع مختلفة، كما يحتوي علي أداة Refine Hair مفيدة بشكل خاص لاختيار الشعر في الصور الشخصية، ويمكنك أيضًا ضبط وضع المزج وشفافية كل طبقة لضبط كيفية مزج الصور معًا.

يحتوي أيضًا على مجموعة واسعة من الأدوات لتحرير كل طبقة، ويمكنك استخدام الفلاتر، والتعديلات، والظلال، والتمويه، والتدرجات والتشوهات، أو أضف لمسة فنية باستخدام أداة الفرشاة، فالإمكانيات الإبداعية لا حصر لها!

يتوفر مجانًا على آب ستور، والنسخة الاحترافية مقابل ٤.٩٩ دولار.

تطبيق super impose من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018
تطبيق super impose من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018
10 – SnapSeed

يعد أحد تطبيقات تحرير الصور الأكثر شعبية على الآيفون، إنه سهل الاستخدام، لكنه يقدم في نفس الوقت مجموعة رائعة من أدوات تعديل الصور الأساسية، مثل الإضاءة واللون والشحوب والقص.. أيضًا يمكنك تحويل صورك إلى أبيض وأسود وتطبيق مواد وإضافة تأثيرات ضبابية.

هذا التطبيق متوفر مجاناً من App store

تطبيق snapseed من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018
تطبيق snapseed من أفضل تطبيقات تحرير الصور لعام 2018
الوسوم