أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم والبقول بسوق ميت غمر.. الدواجن ترتفع

أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم والبقول بسوق ميت غمر.. الدواجن ترتفع سوق الدقهلية - تصوير نورا سعد

شهد سوق ميت غمر الأسبوعي بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، تباينا في أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم والبقوليات، ما بين ارتفاع بعضها وانخفاض البعض الآخر، بحسب باعة وتجار بالسوق.

أسعار الخضروات والفاكهة

تقول مها أحمد، بائعة خضروات، إن سعر كيلو الطماطم بلغ 4 جنيهات بانخفاض جنيه عن الأسبوع الماضي، واستقر سعر كيلو الليمون عند 10 جنيها بانخفاض جنيه عن الأسبوع الماضى، كما بلغ سعر كيلو البطاطس 4 جنيهات بانخفاض جنيه عن الأسبوع الماضي.

وبلغ سعر كيلو الخيار البلدي 6 جنيهات بانخفاض جنيهين، وسجل الكرنب من 7 جنيهات إلى 15 جنيها بانخفاض 5 جنيهات عن الأسبوع الماضى، ارنبيت من 5 إلى 10 جنيهات بارتفاع جنيهين عن الأسبوع الماضي، والكوسه 5 جنيهات بانخفاض جنيه، والبسلة 10 جنيه بارتفاع جنيه.

ويشير محمد علي، بائع فاكهة، إلى أن التفاح البلدي سجل 25 جنيهًا، البرتقال 6 جنيهات بارتفاع جنيه، واليوفسوفي 4 جنيهات، والموز 8 جنيهات بارتفاع جنيه عن الأسبوع الماضى، والفراولة 10 جنيها بارتفاع جنيه.

الدواجن واللحوم

وواصلت أسعار اللحوم البيضاء في الانخفاض، حسبما أفادت هند رضا، صاحبة محل لبيع الدواجن بميت غمر، أن سعر كيلو الدواجن البيضاء بلغ 31 جنيهًا بارتفاع 4 جنيهات عن الأسبوع الماضي، واستقر الدجاج البلدي عند 45 جنيهًا للكيلو، واستقر سعر كيلو البط عند 45 جنيهًا، وتراوح سعر “زوج الحمام” بين 50 إلى 70 جنيهًا حسب الحجم، وسجل كيلو اللحمة الصغيرة 100 جنيه، فيما سجلت الكبيرة 60 جنيهًا.

استقرار التوابل والبقوليات

وبحسب شيماء مصطفى، بائعة، سجلت الحلبة 20 جنيهًا للكيلو، وشهدت التوابل استقرارا نسبيا، حيث سجل سعر كيلو الشطة الحارة الحمراء 30 جنيهًا، فيما سجلت الخضراء منها 10 جنيهات، وسجل سعر كيلو الكمون 40 جنيهًا، والفلفل الأسود 64 جنيه، وسجلت الكزبرة 30 جنيهًا، وسجل الكركديه 100 جنيه للكيلو.

كما سجل سعر كيلو العدس بنوعيه الأصفر والأسود 16 جنيهًا بانخفاض 4 جنيهات، والفاصوليا البيضاء 20 جنيهًا، وسجل الفول البلدي الدميس 24 جنيهًا.

فيما سجل واستقر كيلو الفول المدشوش سعر 24 جنيهًا، وسجل الأرز 8 جنيهات بانخفاض 50 قرشاً عن الأسبوع الماضى، وسجلت المكرونة 9 جنيهات للكليو، وبلغ سعر كيلو اللوبيا 26 جنيهًا بانخفاض جنيه عن الأسبوع الماضى.

وسجل سعر كيلو الثوم 5 جنيهات، وسجلت كرتونة البيض الأحمر 40 جنيهًا بارتفاع جنيهين عن الأسبوع الماضى، فيما استقر سعر كرتونة البيض الأبيض عند 47 جنيهًا بانخفاض جنيه عن الأسبوع الماضي.

الوسوم