أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم والبقول في سوق ميت غمر الأسبوعي

أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم والبقول في سوق ميت غمر الأسبوعي سوق الدقهلية - تصوير نورا سعد

شهد سوق ميت غمر الأسبوعي بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، تباينًا في أسعار الخضروات والفاكهة والدواجن والبقوليات، بالمقارنة بأسعار الأسبوع الماضي ما بين الارتفاع والانخفاض، حسب باعة بالسوق.

الخضروات
وقالت مها أحمد، بائعة خضروات، إن سعر كيلو الطماطم بلغ 10 جنيهات بارتفاع 3 جنيهات عن الأسبوع الماضي، وبلغ سعر كيلو الليمون 20 جنيهًا، وبلغ سعر كيلو البطاطس 6 جنيهات بارتفاع جنيه عن الأسبوع الماضي.

وسجل البصل 3 جنيهات، والكوسة 3 جنيهات بانخفاض جنيه عن الأسبوع الماضى، وبلغ سعر كيلو الباذنجان الرومي 7 جنيهات، والخيار البلدي 8 جنيهات بارتفاع جنيه عن الأسبوع الماضي.

وسجل الكرنب ما بين 10 إلى 15 جنيهًا، وورق العنب 15 جنيهًا بارتفاع 5 جنيهات عن الأسبوع الماضي، وبلغ سعر كيلو البازلاء 10 جنيهات، والجزر 3 جنيهات، والقلقاس 8 جنيهات، والفاصوليا الخضراء 10 جنيهات.

الفاكهة
وأشار محمد علي، بائع فاكهة، إلى أن سعر كيلو التفاح الأحمر البلدي سجل 17 جنيهًا بانخفاض 8 جنيهات، والموز 12 جنيهًا بارتفاع جنيهين عن الأسبوع الماضي، والبرتقال 7 جنيهات، وبلغ سعر كيلو الفراولة 10 جنيهات، وسجلت الجوافة 13 جنيهًا بارتفاع 5 جنيهات عن الأسبوع الماضي، والأناناس 7 جنيهات للكيلو.

وأكد أن نسبة الشراء تقل مع ارتفاع الأسعار، فالمواطن الذي كان يشتري 3 كيلو أصبح يشتري 2 كيلو وربما كيلوجرامًا واحدًا.

الدواجن
وعن أسعار اللحوم البيضاء، أفادت هند رضا، صاحبة محل لبيع الدوجن بميت غمر، أن سعر كيلو الدواجن البيضاء بلغ 33 جنيهًا، واستقر الدجاج البلدي عند 45 جنيهًا، وبلغ سعر كيلو البط 48 جنيهًا، ووصل سعر “زوج الحمام” من 50 إلى 70 جنيهًا، وسجل كيلو اللحمة الصغيرة 120 جنيهًا والكبيرة 80 جنيهًا.

كما أوضحت هند أن نسبة الإقبال على الدواجن أكثر من اللحوم، بسبب زيادة سعر الأخيرة، لافتًة لتباين أسعار الدواجن بين الارتفاع والانخفاض طوال الأسبوع.

البقوليات
وحسب شيماء مصطفى، بائعة، سجلت الحلبة 20 جنيهًا للكيلو، وشهدت التوابل استقرارًا نسبيًا، حيث سجل سعر كيلو الشطة الحارة الحمراء 30 جنيهًا، والخضراء 10 جنيهات، والكمون 80 جنيهًا، والفلفل الأسود 100 جنيه، والكزبرة 30 جنيهًا، وسجل الكركديه 100 جنيه.

كما سجل سعر كيلو العدس الأصفر والأسود 20 جنيهًا، والفاصوليا البيضاء 20 جنيهًا بانخفاض 5 جنيهات، والفول البلدي الدميس 22 جنيهًا، والفول المدشوش 22 جنيهًا، والأرز 12 جنيهًا، والمكرونة 9 جنيهات، واللوبيا 30 جنيهًا، وكيلو الثوم 5 جنيهات، وسجلت كرتونة البيض الأحمر 39 جنيهًا بانخفاض 3 جنيهات، وكرتونة البيض البلدي الأبيض 50 جنيهًا.

الوسوم