أسبوع ساخن في الدقهلية| وضع 300 أسرة بالحجر الصحي وغلق سوق المواشي ببلقاس

أسبوع ساخن في الدقهلية| وضع 300 أسرة بالحجر الصحي وغلق سوق المواشي ببلقاس ديوان عام محافظة الدقهلية - أرشيفية

شهدت محافظة الدقهلية خلال الأسبوع المنقضي، عددًا من الأحداث المهمة التي شغلت أبناء المحافظة، كان من أبرزها غلق سواق المواشي ببلقاس ووضع 300 أسرة بالحجر الصحي.

300 أسرة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة قامت بمجموعة من الإجراءات الاحترازية في المحافظات التي ظهرت بها إصابات فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد – 19″، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان هذه الإجراءات غدًا.

وتابعت، أن الوزارة حصرت أكثر من 300 أسرة داخل القرية التي ظهرت بها حالتا الوفاة، موضحًة أنه سيتم اتخاذ إجراءات بتطهير المركز في الدقهلية.

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - مشاع إبداعى
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان – مشاع إبداعى

مستشفى بلقاس

نفت محافظة الدقهلية في بيان لها يوم السبت، ما أشيع حول إغلاق مستشفى بلقاس العام للتطهير، مؤكدة أن مستشفى بلقاس العام تعمل بكامل طاقتها ولا توجد أي أسباب لغلقها.

مستشفى بلقاس المركزي- ارشيف
مستشفى بلقاس المركزي- ارشيف

معارض أهلا رمضان

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، يوم الأحد الماضي، اجتماعًا بعدد من مديري الإدارات بالديوان العام ومديريات الخدمات ورؤساء الأحياء، ووجه المحافظ لوكيل وزارة التموين، بسرعة الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لإقامة معارض أهلا رمضان لتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين وبأسعار مخفضة مع ضرورة المراقبة الجيدة للأسعار والأوزان.

محافظ الدقهلية اثناء الاجتماع - صورة بواسطة إعلام محافظة الدقهلية
محافظ الدقهلية اثناء الاجتماع – صورة بواسطة إعلام محافظة الدقهلية

إنقاذ فتاة

أقدمت فتاة على الانتحار بإلقاء نفسها بمياه النيل بالمنصورة، يوم السبت، فيما تمكن الأهالى من إنقاذها، وبانتقال ضباط المباحث لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الفتاة تدعى “هدى.م” 19 سنة ومقيمة بقرية ميت بدر خميس التابعة لمركز المنصورة.

حوادث
مديرية أمن الدقهلية، حوادث، انتحار، ضائقة نفسية، ولاد البلد، المنصورة

24 مركزًا تعليميًا

شنت إدارة شرطة المرافق بالدقهلية، يوم الثلاثاء، حملة لغلق سناتر ومراكز الدروس الخصوصية بنطاق مدينة المنصورة، وذلك في ضوء توجيهات رئاسة مجلس الوزراء، بشأن إغلاق جميع سنترات ومراكز الدروس الخصوصية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وبالتزامن مع تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، وأسفرت الحملة عن غلق 24 مركزا.

أثناء غلق الدروس - صورة بواسطة شرطة المرافق
أثناء غلق الدروس – صورة بواسطة شرطة المرافق

تروسيكل

سلم الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، يوم الثلاثاء، تروسيكل لإحدى المواطنات لتوفير مصدر دخل لها نظرا لظروفها الاجتماعية، ومنح محافظ الدقهلية شهادة تقدير للسيدة الأرملة، تقديرا لجهودها المتميزة في السعي بكل السبل وكفاحها لتوفير احتياجات أسرتها.

محافظ الدقهلية يسلم تروسيكل لإحدى المواطنات - صورة بواسطة إعلام محافظة الدقهلية
محافظ الدقهلية يسلم تروسيكل لإحدى المواطنات – صورة بواسطة إعلام محافظة الدقهلية

سوق المواشى

أصدر الدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية يوم الإثنين الماضي، قرارا حمل رقم 220 لسنة 2020 بإغلاق سوق مواشي بندر بلقاس الأسبوعي الذى يقام على طريق عمار.

وشمل القرار إغلاق كل الأسواق بنطاق مركز ومدينة بلقاس الأسبوعية ومنها سوق الأحد وجميع أسواق الوحدات المحلية بنطاق المركز لحين إشعار آخر، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد وحرص القيادة السياسية على سلامة وأمن المواطن من خطورة تفشى فيروس كورونا.

بيع الخراف في سوق المواشي – أرشيفية تصوير محمود عبد المنعم
بيع الخراف في سوق المواشي – أرشيفية تصوير محمود عبد المنعم
الوسوم