“أسئلة واضحة”.. تعليق طلاب الثانوية العامة بالدقهلية على امتحانات الديناميكا والأحياء والفلسفة

“أسئلة واضحة”.. تعليق طلاب الثانوية العامة بالدقهلية على امتحانات الديناميكا والأحياء والفلسفة امتحانات الثانوية العامة - تصوير: ريهام مصطفى
كتب: محمود سيد الأهل – نورا سعد – ريهام مصطفى
سادت حالة من الارتياح بين طلبة الثانوية العامة بمدن ومراكز محافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، عقب أداء الامتحانات في ثلاث مواد وهي الديناميكا للقسم العلمي شعبة الرياضة، والأحياء للقسم العلمي شعبة العلوم، والفلسفة للقسم الأدبي، حيث أجمع الطلاب على سهولة الامتحانات.
امتحان الديناميكا
يقول الطالب أحمد عادل، إن امتحان الديناميكا جاء في مستوى الطالب المتوسط، وجميع الأسئلة واضحة ومن كتاب الوزارة، ولا يوجد به أي صعوبات، مشيرا إلى أن الجزء الأخير فقط هو الذي أخذ وقت أكبر، وكانت تحتاج إلى وقت إضافي.
بينما أكدت ريتاج محمد، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب العادي، وتضمن جزئية واحدة في مستوى الطالب المتفوق، لافتة إلى أن امتحانات هذا العام أفضل من الأعوام السابقة.
امتحان الفلسفة
آية سعد، طالبة بالثانوية العامة، تؤكد أن امتحان مادة الفلسفة جاء سهلاً للغاية، ويحتوي على أسئلة متنوعة في متناول مستوى الطالب الضعيف، ولم تتوقعه بهذه السهولة، وهو ما جعلها تنتهي من جميع الإجابات قبل الوقت المحدد.
‎ويضيف علي عبد القادر، طالب، أن الوقت كان مناسب لكل مادة في الحقيقة، ولم يوجد أي صعوبات في الأسئلة التي جاءت جميعها من المنهج الدراسي، وفي مستوى الطالب المتوسط، دون الحاجة إلى مزيد من التفكير.
ويوافق علي سعيد، طالب، زملائه في آرائهم، مؤكدا أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، “اللي ذاكر نص مذاكرة هيشوفه سهل للغاية”، وهو نفس رأي سعاد علي، طالبة بالهدى والنور، التي رأت أن قلق الثانوية العامة لن يزول إلا عند انتهاء الامتحانات وظهور النتيجة.
وعبّر يوسف الإمام، طالب بالثانوية العسكرية، عن سعادته بانتهاء مادة الفلسفة والمنطق بسهولة ويسر ودون قلق، ولم تحتاج لمزيد من الوقت لأن جميع الأسئلة حاءت من المنهج الدراسي كاملا.
امتحان الأحياء
وعن امتحان مادة الأحياء، تقول مريم عماد، طالبة، إن الامتحان جاء سهلاً والوقت مناسب نوعا ما، لأنه كان يتضمن عددا من الأسئلة التي تحتاج إلى التفكير، وهو بحاجة إلى المذاكرة.
‏‎وأضاف محمد عبد القادر، طالب، أن هناك بعض الأسئلة كانت بحاجة إلى التفكير، والوقت كان قليل جدا بالنسبة لهذه الأسئلة التي كانت في متناول الطالب المتوسط.
‏‎وتتابع منال محمد، طالبة، أن الامتحان جاء سهلاً ولكن بالنسبة للطالب الذي ذاكر المادة بجد واجتهاد، لأن مادة الأحياء من المواد الصعبة نوعا ما وبحاجة إلى مذاكرة وتركيز.
‎وتضم لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية 112 لجنة، بالإضافة إلى لجنة سجن جمصة العمومي، ولجنة مدرسة المتفوقين بجمصة، باجمالي 114 لجنة بالمحافظة، ويؤدي الامتحانات أكثر من 43 ألف طالب بـ17 إدارة تعليمية على مستوى الدقهلية، ويشارك في الإشراف على أداء الامتحانات ما يقرب من 8000 عضو، ما بين رؤساء لجان وملاحظين وأعضاء قانونين وأجهزة أمن.
الوسوم