أخصائيوا التغذية: الفسيخ من أهم المنشطات الجنسية

أخصائيوا التغذية: الفسيخ من أهم المنشطات الجنسية
كتب -

التقت “ولاد البلد” ببعض أخصائيوا التغذية، للتعرف على أضرار وفوائد الفسيخ  والطريقة الصحيحة لتناوله وتقديم بعض النصائح للمواطنين قبل عيد شم النسيم.

قال الدكتور وليد بكر، أخصائي التغذية، إن الرنجة تحتوى على نسب عالية من الدهون الصحية التى تنشط الجهاز العصبى، وتخفض من دهون الدم الغير مرغوب فيها وتحمى القلب، وتحتوى على مادة الزنك التى تزيد المناعة وتقوى أداء الغدة الدرقية.

وأضاف بكر، أن الفسيخ من أهم المنشطات الجنسية، لاحتوائه على الفوسفور، مؤكدا على خطورة تناول كميات كبيرة من الأملاح لأنه يدمر حياة الإنسان، ويتعرض بعضها للتسمم.

ونصح أخصائي التغذية، بتناول الموز، الليمون، الزبادى، بعد وجبة الفسيخ لطرد الأملاح من الجسم لإحتوائها على مادة البوتاسيوم التى تخفف من حدة الأملاح، فضلا عن تناول المشروبات المدرة للبول من الكركديه، البطيخ، الكنتالوب، الخضروات مثل الخيار والخس ،وتناول 3 لتر مياه بعد الوجبة.

وأكدت الدكتورة هبة الفارس، أخصائي التغذية والسمنة والنحافة، على أهمية تناول الفسيخ للرجل والمرأة فهو من المأكولات التي تحتاج لتناول الكثير من الماء الذي يعمل على التخلص من سموم الجسم ونضاره بالوجه.

وأوضحت أن الفسيخ رغم تمليحه وتخزينه لمدة طويله فهو لا يفقد القيمه الغذائية للأسماك خاصة البوري والذي يحتوي علي نسبه كبيرة من مادة الفوسفور وتزيد من تحسن الطاقة الجنسية للرجل.

الوسوم