أحمد الشرقاوي يوضح أسباب تأخير أعمال رفع كفاءة طريق المنصورة بنها

أحمد الشرقاوي يوضح أسباب تأخير أعمال رفع كفاءة طريق المنصورة بنها النائب أحمد الشرقاوي

كشف النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس عن دائرة المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، أسباب تأخير أعمال رفع كفاءة طريق “المنصورة -بنها”.

وأكد الشرقاوي في بيان له اليوم السبت، أنه طرح سؤالًا على وزير النقل، للرد على أسباب تأخر رفع طريق “المنصورة – بنها” لأكثر من 3 أشهر.

وأوضح الشرقاوي: “وزير النقل أشار إلى أن الطريق مفتوح للمرور بدون أي مشكلات، ماعد منطقة أجا، وتم إستئناف العمل بها بعد نمو مشكلة عدم توافر المواد الأسفلتية، مؤكدًا أن المتبقى فقط أعمال الطبقة السطحية التي سيتم الانتهاء منها”.

وتابع عضو مجلس النواب، أن هناك بعض الأعمال الصناعية التي تتطلب إنشاء سواتر من الخوازيق لتوسيع الطريق، وتجهيز مسار سطحي كطريق خدمة، خلال فترة إنشاء الكباري العلوية الممتدة من كفر شكر حتى طنامل.

ولفت إلى أن الأعمال قاربت على الانتهاء بدق الخوازيق، على أن يجرى بعدها أعمال الردم، والبدء في أعمال الرصف.

ويعد طريق بنها المنصورة من أهم الطرق بالدقهلية، ويمثل محورًا لربط محافظات القليوبية والدقهلية والشرقية والغربية ودمياط، وهو الرابط الوحيد بين مدنها المختلفة وبين القاهرة‏،‏ ويستخدمه ما يزيد عن مليوني شخص يوميًا‏‏ ذهابا وإيابا من وإلي القاهرة‏، مرورًا بميت غمر‏،‏ وأجا،‏ وكفر شكر‏،‏ ومحافظة القليوبية‏.

ويصل الطريق من المنصورة مرورًا بمركز أجا، مرورًا بمركز ميت غمر، حتى بنها بطول 75 كيلو متر تقريبًا.

وحسب تصريحات سابقة لمحافظ الدقهلية، فإن تم تقسيم تلك الأعمال إلى 4 قطاعات تنفذها 4 من الشركات المتخصصة فى أعمال رصف الطرق، لسرعة الإنجاز والتنفيذ، القطاع الأول تنفذه شركة الطرق والكبارى بطول 18 كم وبتكلفة إجمالية قدرها 72 مليون جنيه، والقطاع الثاني تنفذه شركة إنشاء الطرق بطول 20 كم بتكلفة إجمالية قدرها 80 مليون جنيه، بينما القطاع الثالث تنفذه شركة الطرق الصحراوية بطول 20 كم وبتكلفة إجمالية قدرها 80 مليون جنيه، أما القطاع الرابع فتنفذه شركة الإنشاء والرصف بطول 15 كم بتكلفة إجمالية قدرها 73 مليون جنيه.

الوسوم