أبرز أحداث الأسبوع.. افتتاح 3 مشروعات بالمنصورة وتشييع جثمان شهيد كمين “تفاحة”

أبرز أحداث الأسبوع.. افتتاح 3 مشروعات بالمنصورة وتشييع جثمان شهيد كمين “تفاحة” محافظة الدقهلية - أرشيفية

شهدت محافظة الدقهلية خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث الهامة التي شغلت أبناء المحافظة، كان من أبرزها افتتاح 3 مشروعات وإحالة 19 مسؤولا للتحقيق.

زيارة وزير التعليم العالي أثناء الزيارة - إعلام جامعة المنصورة
زيارة وزير التعليم العالي أثناء الزيارة – إعلام جامعة المنصورة

وزير التعليم العالي يفتتح 3 مشروعات في المنصورة

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مطلع الأسبوع الماضي، 3 مشروعات بمدينة المنصورة، أبرزها افتتاح وحدة زراعة النخاع الجديدة بمركز الأورام بالجامعة، وتضم أحدث 8 كبسولات مغلقة لزرع النخاع، بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه، منها 30 مليونا من الموازنة العامة للدولة، و20 مليونا مساهمات من المجتمع المدني.

كما قام بافتتاح التجديدات في مبنى أبو بكر الصديق بمدينة جيهان للإسكان المتميز للطالبات، والتي بلغت تكلفتها 17.8 مليون جنيه، منها 5.4 مليون من الموازنة العامة للدولة، و12.4 مليون جنيه من الموارد الذاتية للجامعة، ثم افتتح التجديدات بالعيادات التعليمية بكلية طب الفم والأسنان في جامعة المنصورة، وبلغت تكلفة هذه الوحدات ما يقرب من 10 ملايين جنيه.

جثمان شهيد ميت غمر - صورة بواسطة مجلس مدينة ميت غمر
جثمان شهيد ميت غمر – صورة بواسطة مجلس مدينة ميت غمر

تشييع جثمان شهيد كمين تفاحة

شيع الآلاف من أهالي قرية كفر الشيخ هلال التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، جنازة الشهيد مجند أحمد محمد أيوب أبو الخير الزيني، 21 عاما، والذي استشهد في الهجوم الإرهابي على كمين تفاحة بسيناء.

أرشيفية
أرشيفية

إيداع شقيقة الطفلة جنة في دار رعاية

أصدرت نيابة شربين بمحافظة الدقهلية، قرارًا بإيداع الطفلة أماني محمد سمير، 6 سنوات، شقيقة الطفلة المتوفاة “جنة” أحد دور الرعاية.

وأعلن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عن تكفله بحالة الطفلة “أماني” البالغة من العمر 6 سنوات، مؤكدا تكفله بعلاجها طبيًا ونفسيًا وتعليمها وتحمل كافة نفقاتها.

علي عبد الرؤوف - مديرية التربية والتعليم
علي عبد الرؤوف – مديرية التربية والتعليم

“تعليم الدقهلية” يستبعد مديرة مدرسة ابتدائية

قرر علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، استبعاد مديرة مدرسة وتحويل المشرفين عليها للتحقيق، لإصابة طالبة في مدرسة محمود علي حسن بكفر جنينة التابعة لإدارة نبروة التعليمية، بكسر في اليد إثر سقوطها على يدها أثناء اليوم الدراسي.

الدكتور كمال شاروبيم - صورة بواسطة إعلام محافظة الدقهلية
الدكتور كمال شاروبيم – صورة بواسطة إعلام محافظة الدقهلية

إحالة 19 مسؤولاً بالوحدات المحلية للتحقيق

أحال الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، 19 مسؤولا وموظفا بعدد من الوحدات المحلية في منية النصر وطلخا ودكرنس، للتحقيق بسبب التقصير والانصراف عن العمل بدون تصريح.

الوسوم