وزير الري ومحافظ الدقهلية يتفقدان عمليات تغطية الصرف الزراعي بقرى أجا ومصنع المواسير

وزير الري ومحافظ الدقهلية يتفقدان عمليات تغطية الصرف الزراعي بقرى أجا ومصنع المواسير
كتب -

المنصورة ـ محمد حيزة بازيد:

زار اليوم محمد عبد المطلب، وزير الري والموارد المائية بعض المواقع التي يجري فيها عملية تغطية الصرف الزراعي والصحي ببعض قرى مركز أجا مثل أخطاب وميت فضالة وميت مسعود والتي بلغت تكلفتها  4 مليون و400 ألف جنية،  وتخدم زمام زراعي قدره 2700 فدان.  

تفقد عبد المطلب، خلال الزيارة التي رافقه فيها، اللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية مصنع مواسير الصرف المغطى بمركز ومدينة أجا، التابع للهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف المغطى والذي أنشأ على مساحة 14 فدان يتضمن 3 خطوط إنتاج.

 وشهد عبد المطلب، عمليات إنتاج المواسير بالمصنع حيث أكد على ضرورة متابعة الترع والمصارف للعمل على حل مشكلات الري التي تواجه المزارعين وضرورة مواجهة كافة أشكال التعدي على نهر النيل التعديات الواقعة على بحيرة المنزلة، مؤكدا على أن الوزارة تعمل لحل مشكلات المقاولين العاملين في إنتاج تلك المواسير للعمل وتوفير المواد الخام اللازمة لصنع تلك المواسير .

فيما وجه وزير الري اللوم الشديد لمهندسي الري بالمنطقة  لوجود انسداد في مصرف أم سلمة الواقع أمام عزبة العرب التابعة لقرية انشاصية.

جدير بالذكر أن  اجمالي إنتاجية المصنع منذ تشغيله تبلغ 34 ألف متر طولي من مواسير الحقليات بالإضافة إلى 12 ألف متر طولي من مواسير المجمعات.