هيئات دولية تختار جامعة المنصورة لتقديم 12 منحة للطلاب ذوي الاحتياجات

هيئات دولية تختار جامعة المنصورة لتقديم 12 منحة للطلاب ذوي الاحتياجات
استضافت جامعة المنصورة أسبوع التعليم الدولي بكلية الطب بعد مبادرة أطلقتها وزارتي الخارجية والتعليم الأمريكية للاحتفاء بتجربة الدراسة بالخارج واستقبال طلاب من مختلف الدول للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية تحت رعاية الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف محمد عبدالباسط، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
وعقدت جامعة المنصورة عدة شراكات مع هيئات التعليم الامريكية كالمعهد الأمريكي للتعيم الدولي والهيئات المنفذة للمنح المقدمة منها كهيئة الأميديست والفولبرايت ولذلك تم اختيار جامعة المنصورة من قبل هذه الهيئات لاستضافة الحدث هذا العام، وكذلك الإعلان عن الشراكات المبرمة مع جامعة المنصورة والهيئات والجامعات الأمريكية، حيث يهدف إلى تقديم منح للطلاب المتميزين للالتحاق بالبرامج النوعية بالجامعات المصرية، وكذلك توفير فرص للتعليم للطلاب ذوي الإعاقة.
كما تعتبر جامعة المنصورة الجامعة المصرية الوحيدة التي استقبلت طلاب ذوي إعاقة من مختلف المحافظات للدراسة بها نظرا للامكانيات والتجهيزات بها.
كما أن هناك بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة كنتكت بالولايات المتحدة الأمريكية
وتم إيفاد طالبين بهندسة المنصورة بقسمي الهندسة الطبية والميكاترونكس للدراسة هناك.
كما شارك فى اللقاء أكثر من 300 طالب من مختلف الكليات بجامعة المنصورة وقام بتنظيم اللقاء لجنة التواصل الطلابي بجامعة المنصورة تحت اشراف الدكتور أحمد العدل بالتنسيق مع الفريق الطلابي إناكتس جامعة المنصورة وبحضور الدكتور هشام عرفات وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب وكذلك ممثلين عن IIE والأميديست والفولبريت والدكتورة سماح السعيد مسئولة تواصل كلية الآداب.
كما قام قدم عرضا مبسطا عن شراكة جامعة المنصورة مع الأميديست كوينسي ديرمودي مديرة مشروع مبادرة التعليم العالي HEI وأحمد شحاتة المسئول عن شئون الطلاب بالمشروع ومنى وهبة من الأميديست.
كما تم عرض 12 منحة مقدمة من هيئة الفولبرايت وقام آسر هاني مدير برنامج JFDP تنمية قدرات شباب أعضاء هيئة التدريس بعرض مفصل عن منح الفولبريت.
الوسوم