من المشمش تقدري تعملي قمر الدين.. تعرفي على الخطوات

كتب – دينا البلتاجي

في ظل غلاء الأسعار الذي تشهده الأسواق، خاصة في المواد الغذائية والمشروبات، تقدم شرين محمد، المسؤولة عن صفحة “مطبخ شيرين” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، طريقة سهلة وبسيطة واقتصادية لعمل “قمر الدين” في المنزل.

المقادير:
كيلو مشمش منزوع النواة + كوب سكر + وربع كوب ماء

الخطوات:
نضع السكر مع الماء على النار حتى يتحول لكراميل، ثم نضع المشمش فوق الكراميل دون إضافة أي مياه نهائيا، بعد ذلك نقوم بتقليب المشمش ونخفض حرارة النار، وسنلاحظ أن قوام الكراميل ناشف في البداية، لكن بعد ذلك يذوب ويصبح المشمش طري للغاية، وبعد ذلك نرفعه من على النار، ونضربه بالهاند بلندر أو الخلاط بعد أن يبرد.

في الخطوة التالية نقوم باعادة المشمش بعد الضرب مرة أخرى على النار، ونتركه يغلي غلوتين حتى يصبح قوامه ثقيل ثم نطفيء النار، وبعدما يبرد نقوم بتعبئته في علب أو أكياس ونحفظه في الفريزر.

عند عمل عصير قمر الدين نقوم باضافة خليط المشمش السائل مع مياه وسكر، وعند الرغبة في عمل مهلبية قمر الدين، نضيف للخليط ماء وسكر ونشا ويقلب على البارد ويرفع على النار.

واذا كنت تفضلين حفظه في افرخ، نقوم بتركه يغلي أكثر بعد ضربه بالهاند بلندر او الخلاط، ونقوم بعصر ليمونة، وعندما يصبح قوامه ثقيل، يتم فرده على اكياس بلاستيك ثقيلة ومدهونه زيت، وبعد ما يبرد نقوم بلفه وحفظه في مكان جاف.

الوسوم